أخبارالبيرو تحصد جائزة “أفضل وجهة خضراء” في أمريكا الجنوبية لعام 2017

أخبار

13 سبتمبر

البيرو تحصد جائزة “أفضل وجهة خضراء” في أمريكا الجنوبية لعام 2017

ليما – حازت البيرو على جائزة “أفضل وجهة خضراء” في أمريكا الجنوبية لعام 2017 خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية، التي تعتبر مقياسا لجودة الفنادق والمطاعم وشركات السفر والسياحة وشركات الطيران والفعالية السياحية.

وفي تعليقها على هذه الجائزة، قالت ماريسول أكوستا، عن اللجنة البيروفية لإنعاش التصدير والسياحة، إن البيرو “بلد متنوع، وقد ركزت أعمالنا الترويجية على التعريف بوجهتنا في هذا القطاع على المستوى الدولي”، مضيفة أن هذه الجائزة “هي اعتراف بمؤهلاتنا الطبيعة والتي تتكامل مع الموروث التاريخي والثقافي.”

وتعد اللجنة البيروفية لإنعاش التصدير والسياحة هيئة حكومية تابعة لوزارة التجارة الخارجية والسياحة. يذكر أن حفل توزيع جوائز السفر العالمية جرى بمنتجع ريفييرا مايا بالمكسيك في التاسع من الشهر الجاري.

******************************************************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاربعاء 13 شتنبر 2017 :

* الأرجنتين:

-غمرت مياه الفيضانات نحو 10 ملايين هكتار من الأراضي الفلاحية بعدد من المناطق الأرجنتينية، وذلك بحسب ما أوردته وسائل إعلام محلية.

وتعد أقاليم بوينوس أيريس وبامبا وقرطبة وسانتافي أكثر المناطق تضررا من جراء هذه الفيضانات التي خلفت خسائر اقتصادية تقدر بنحو مليار و 500 مليون دولار، وفقا لتقديرات كونفدرالية الجمعيات القروية لبوينوس أيريس ولابامبا.

وحسب تقدير ات هذه الهيئة فإن 25 بالمائة من الإنتاج الفلاحي يتركز في المناطق المتضررة من الفيضانات.

ولمواجهة هذه الاوضاع الصعبة، كشفت وزارة الفلاحة الصناعية أنه تم رصد 46 بالمائة من ميزانية صندوق الطوارئ لفائدة 9600 من المنتجين المتضررين من هذه الكارثة المناخية

******************************************************

*الشيلي:

قامت وزارة البيئة والمجلس الإقليمي لحقوق الانسان للحكومة المحلية لوس ريوس، جنوب العاصمة سانتياغو، الاثنين الماضي بخطوة رمزية تمثلت في غرس 36 شجرة ، وذلك تكريما للسجناء السياسيين السابقين، الذين تم إعدامهم خلال فترة الدكتاتورية العسكرية للجنرال أوغوستو بينوشيت (1973-1990).

وتشكل المبادرة  التي أطلق عليها اسم “زراعة أشجار للذاكرة”، فضاء للتفكير يهدف إلى تحويل الذاكرة إلى حياة، واستحضار أولئك الذين ناضلوا من أجل بلد أفضل.

وقال رئيس جمعية السجناء السياسيين السابقين، إن هذا العمل يرمز إلى الأحداث التي وقعت خلال الحقبة الديكتاتورية، مضيفا أن هذه الأشجار ستكون رمزا لذاكرة الذين عاشوا في هذا السجن، وتم إعدامهم بإطلاق النار عليهم.

******************************************************

البرازيل:

– تستخدم سبع ولايات من أصل تسعة في منطقة الأمازون النظام الوطني لمراقبة أصل المنتجات الغابوية “سينافلور”، الذي دخل حيز التنفيذ فى مارس الماضي، بغية مكافحة إزالة الغابات بطرق غير قانونية.

فبعد ولايات أكري و أمابا وأمازوناس و روندونيا ورورايما ومارانهاو التي اعتمدت هذا النظام، فإن ولايات توكانتينس و ريو غراندي دو سول وسانتا كاتارينا ستشرع في العمل ب”سينافلور” اعتبارا من 18 شتنبر الجاري.

وفي ما يخص ولايات ميناس جيرايس وإسبريتو سانتو وريو دي جانيرو وبارانا، فمن المنتظر أن يشرع في العمل بهذا النظام خلال شهر أكتوبر المقبل.

وينص نظام “سينافلور”، الذي أنشأه المعهد البرازيلي للبيئة، على وضع علامات إلكترونية على الأشجار عندما يتم قطعها، وذلك لضمان مرورها من مختلف مراحل سلسلة الإنتاج، وهو الشيء الذي سيسهل عملية مكافحة قطع الأشجار غير القانوني.

اقرأ أيضا