أخبارالبيرو .. تخصيص 140 مليون دولار لحماية ملايين الهكتارات من غابات الأمازون

أخبار

appel d'alerte
31 مايو

البيرو .. تخصيص 140 مليون دولار لحماية ملايين الهكتارات من غابات الأمازون

ليما – أعلنت الحكومة البيروفية عن تخصيص 140 مليون دولار لضمان حماية 38 محمية طبيعية بمنطقة الأمازون، والتي تبلغ مساحتها حوالي 17 مليون هكتار.

وذكرت المصلحة البيروفية للمناطق الطبيعية المحمية التابعة لوزارة البيئة أن هذه الموارد المالية سيتم استثمارها من خلال مبادرة “التراث الطبيعي للبيرو”.

وستوظف هذه الموارد في اقتناء معدات لمراقبة الحيوانات البرية، وتطوير استراتيجيات المقاومة والتخفيف من آثار التغير المناخي، وتعزيز مشاركة السكان المحليين والأصليين في تدبير المحميات الطبيعية.

كما سيتم استثمارها في تعزيز فرص التنمية المستدامة لفائدة المجتمعات التي تعيش داخل المحميات الطبيعية، حيث يقدر أن 330 ألف مواطن يعتمدون في حياتهم على غابات الأمازون بشكل مباشر.

وتم إطلاق هذه المبادرة الاثنين الماضي من قبل الرئيس البيروفي، مارتين فيزكارا، بالمحمية الوطنية باكايا سامريا، وهي واحدة من أكبر الفضاءات الطبيعية المحمية في البلاد، وتقع بجهة لوريتو بين نهري مارانيون وأوكايالي، اللذين يشكل التقاؤهما منبع نهر الأمازون الأكبر في العالم.

ويبقى مصدر نصف الموارد المالية المخصصة لمبادرة “التراث البيروفي للبيرو” عبارة عن منح من القطاعين العام والخاص مثل صندوق البيئة العالمي، و مؤسسة غوردون أند بيتي مور، وصندوق الأنديز للأمازون، والصندوق العالمي للطبيعة.

ومن جانبها، أعربت الحكومة البيروفية عن التزامها بالمساهمة ب 70 مليون دولار خلال السنوات العشر القادمة في إطار المبادرة المذكورة.

اقرأ أيضا