أخبارالبيرو.. تركيب محطتين جيوفيزيائيتين في إطار إنجاز مشروع “تحسين وتوسيع نظام الإنذار البركاني” جنوب…

أخبار

18 يونيو

البيرو.. تركيب محطتين جيوفيزيائيتين في إطار إنجاز مشروع “تحسين وتوسيع نظام الإنذار البركاني” جنوب البلاد

ليما – في إطار إنجاز مشروع “تحسين وتوسيع نظام الإنذار البركاني بالمنطقة الجنوبية للبيرو”، يعمل متخصصون من المعهد الجيوفيزيائي للبيرو بأريكيبا على تركيب محطتين جيوفيزيائيتين، ستنضافان إلى شبكة مراقبة البراكين في البلاد.

و خلال الأيام الأخيرة، قام خبراء من المعهد بوضع اللمسات الأخيرة على تركيب المحطتين الجديدتين لمراقبة بركان أوبيناس، أحد البراكين الأكثر نشاطا في البلاد.

و يروم مشروع “تحسين وتوسيع نظام الإنذار البركاني بالمنطقة الجنوبية للبيرو” تركيب معدات المراقبة في عشرة براكين يحتمل أن تكون نشطة بجهات أياكوتشو و أريكيبا وموكيغوا و تاكنا.

***********************

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 18 يونيو 2018:

-الأرجنتين:

-قام تلاميذ ينتمون إلى ثلاث مدارس بزيارة لجزيرة مارتين غارسيا، المصنفة محمية طبيعية، و ذلك في إطار مشروع تربوي يهدف إلى التعرف على التنوع البيولوجي الذي يزخر به إقليم بوينس أيريس.

و قال رودريغو أيبار، المدير التنفيذي للهيئة الإقليمية للتنمية المستدامة، إن ” حكومة الإقليم تشجع على القيام بهذه الزيارات للنهوض بالتربية البيئية، والاتصال بالطبيعة والتراث التاريخي”، مشيرا إلى أن الأنشطة التي تعقب الزيارات إلى المحميات تروم إذكاء الوعي بأهمية حماية البيئة والتنوع البيولوجي.

***********************

-البرازيل:

– من المقرر أن تطلق مدينة ريو دي جانيرو انطلاقا من يناير المقبل عربات تضطلع بمهمة سيارات الأجرة، ويتعلق الأمر بدراجات هوائية من ثلاثة عجلات باستطاعتها نقل ما بين شخصين وخمسة أشخاص فيما تصل سرعتها القصوى 30 كلم في الساعة.

وتشكل هذه العربات، التي ستشتغل باستعمال الطاقة الشمسية، بديلا للتنقل ضمن المسافات القصيرة من شأنه إحداث فرصا للشغل.

***********************

-الشيلي:

– تضرر نحو  1660 شخصا من تساقط الثلوج ومحاصرتهم نتيجة ارتفاع منسوب الأنهار خلال الأيام الأخيرة بمنطقة أروكاني الواقعة جنوب الشيلي.

وبسبب انخفاض درجة الحرارة، تساقط الجليد على منطقة سان بدرو، وفقا لمكتب الطوارئ الذي ذكر أن الجليد بلغ سمكه أحيانا 10 سنتمترات.

وقررت سلطات أروكاني الإبقاء على الانذار الذي أصدرته منذ 9 يونيو الجاري باللون الأصفر بمناطق لونكيماي وميليبوكو وكوراريهيو عقب تساقط الثلوج.

***********************

-كولومبيا:

– باتت كولومبيا تتوفر على نظام تكنولوجي جديد لمراقبة وتقييم مواردها الطبيعية، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وبفضل هذا النظام، سيكون باستطاعة السلطات المختصة والمدافعين عن البيئية الولوج إلى قاعدة بيانات وصور بالأقمار الاصطناعية للوقوف على وضعية مناطق البلاد في ما يتعلق بالموارد الطبيعية.

وتم تقديم هذا النظام من قبل معهد الماء والأرصاد الجوية والدراسات البيئية بحضور ممثلي العديد من المنظمات غير الحكومية الناشطة في مجال البيئة.

اقرأ أيضا