أخبارالبيرو : غرس 150 ألف شجرة على مساحة 375 هكتارا في غابة الأمازون

أخبار

26 سبتمبر

البيرو : غرس 150 ألف شجرة على مساحة 375 هكتارا في غابة الأمازون

بوينوس أيريس – كشفت وزارة الفلاحة والري بليما أمس الاثنين، أنه تم غرس 150 ألف شجرة على مساحة 375 هكتارا في غابة الأمازون، من أجل المساهمة في إعادة التشجير في هذه المنطقة من البلاد.
وحسب تقارير إعلامية، فإن وزارة الفلاحة والري تقوم بتنزيل برنامج واسع يهدف إلى الاهتمام بالمناطق المتضررة من إزالة الغابات عن طريق عملية التشجير.
وقال وزير الفلاحة والري، خوسي مانويل إرنانديث، إن هناك 10 ملايين هكتار من الأراضي صالحة للتشجير وإعادة التشجير بالبلاد.

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الثلاثاء 26 شتنبر 2017:

* الأرجنتين:

– أعلنت الحكومة المحلية لإقليم سالتا الواقع شمال الأرجنتين، أن الشركة الصينية “بويلد يور درايمز” الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية وبطاريات الليثيوم، عازمة على إحداث مصنع للشركة بالمنطقة الصناعية “غيمس” التابعة للإقليم.
وحسب وسائل إعلام محلية، فقد اجتمع مسؤولون بالشركة مع وزير البيئة والإنتاج المستدام في سالتا، خافيير مونتيرو، من أجل التطرق إلى التفاصيل المرتبطة بشروط إقامة مصنع للحافلات الكهربائية بالمنطقة المذكورة.
وقد يتطلب إنجاز هذا المشروع الذي يروم تصنيع حافلات كهربائية مائة بالمائة، استثمارات تناهز 100 مليون دولار، وفقا لما ذكرته حكومة الإقليم.

**************************************

* الشيلي:

– تعد منطقة ماجلان، والمعروفة أيضا باسم أنتارتيكا، واحدة من المناطق الخمسة عشر المكونة لجمهورية الشيلي ومركزها هو مدينة بونتا أريناس.
ويبلغ عدد سكانها 164.661 نسمة حسب إحصائيات سنة 2015، وهي ثاني أقل مناطق البلاد كثافة سكانية وتبلغ مساحتها أزيد من 132 ألف كيلومتر مربع.

***************************************
* البرازيل:

– أفادت دراسة نشرت، أمس الاثنين، من قبل وكالة المياه الوطنية أن 45 بالمئة من سكان البرازيل لا يتوفرون على مرافق الصرف الصحي المناسب.
ووفقا لهذه الدراسة، فإن 43 بالمئة من البرازيليين يتوفرون على نظام جماعي (شبكة جمع ومحطة معالجة المياه العادمة)، و12 في المئة على خزان صرف صحي (حل فردي)، في حين لا تتم معالجة مياه الصرف الصحي المتجمعة لدى 18 في المئة من البرازيليين.
وتؤكد الدراسة، التي شملت 570 5 بلدية برازيلية، أن تعميم معالجة المياه المستعملة في المناطق الحضرية يتطلب استثمارا قدره 150 مليار ريال بحلول عام 2035.

اقرأ أيضا