أخبارالتحول في نموذج الطاقة في اسبانيا نحو تقليص الانبعاثات يتطلب استثمارات مالية تتراوح ما بين 70 إلى…

أخبار

06 أغسطس

التحول في نموذج الطاقة في اسبانيا نحو تقليص الانبعاثات يتطلب استثمارات مالية تتراوح ما بين 70 إلى 80 مليار أورو في أفق عام 2030 (وزيرة)

مدريد – قالت تيريزا ريبيرا وزيرة الانتقال الايكولوجي في الحكومة الإسبانية إن التحول في نموذج الطاقة في اسبانيا نحو تقليص الانبعاثات يتطلب استثمارات مالية تتراوح ما بين 70 إلى 80 مليار أورو في أفق عام 2030 مشيرة إلى أن هذا الانتقال سيشكل فرصة لخلق مناصب شغل صديقة للبيئة .

وأوضحت ريبيرا في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) أن المسؤولين ” يعلمون منذ عام 2006 أنه يجب القيام بإصلاحات مهمة في قطاع الفحم ” خاصة وأن الاتحاد الأوربي اعتمد منذ عام 2010 إطارا للمصاحبة يستهدف إغلاق محطات توليد الطاقة عبر الفحم في عام 2018 على أبعد تقدير .

وأضافت أن المفوضية الأوربية تنتظر أن تكون مساهمة إسبانيا في المستوى المطلوب خاصة فيما يتعلق بمراجعة التوجه الأوربي حول الطاقات المتجددة حتى يتماشى مع اتفاق باريس .

وأشارت إلى أن بلدها يواجه العديد من التحديات في سبيل تحويل نموذج الطاقة الخاص به في مجموعة من المجالات خاصة الأنظمة الرقمية والتواصلية وأنظمة التوزيع .
وفي ما يلي، النشرة البيئية من أوروبا الغربية

بروكسل / وضع حاكم شرق الإقليم الفلاماني ديديير ديتوليناير إجراءات جديدة لمنع ندرة المياه بسبب موجة الجفاف التي تعرفها بلجيكا عموما.

ويمكن الآن للمزارعين والبستانيين استخدام المياه غير الصالحة للشرب للسقي من الساعة السادسة مساءا إلى الساعة 10 صباحا.

وتبقى تدابير أخرى لمنع استخدام مياه الشرب للأغراض غير الأساسية قابلة للتطبيق، حيث يطلب من سكان شرق فلامانيا عدم غسل سياراتهم، أو سقي الحدائق والشوارع والواجهات أو ملء حمامات السباحة والبرك بالماء الشروب.

ويقول ديديير ديتوليناير “ إن التوقعات الجوية لا تعلن عن سقوط امطار في الأيام القادمة”لدى يجب ان نكون حذرين.

برلين / قال منظمو بطولة أوروبا لألعاب القوى في ألمانيا، أنه من المحتمل تقديم موعد انطلاق سباق 50 كيلومتر مشي نحو ساعة، بسبب الطقس الحار الذي تشهده ألمانيا حاليا.

وقال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة فرانك كوفالسكي في تصريحات صحفية أمس الأحد، أنه يتم بحث تقديم موعد انطلاق السباق من التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (السابعة صباحا بتوقيت غرينتش) غدا الثلاثاء إلى الثامنة.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 36 درجة مئوية غدا الثلاثاء، وترتفع إلى الأربعين اليوم التالي، قبل أن تبدأ في الانخفاض التدريجي.

ويستغرق سباق 50 كيلومتر مشي حوالي ثلاث ساعات ونصف الساعة لفئة الرجال، ونحو أربع ساعات للسيدات.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

روما /صممت شركة “بويري” في ميلانو شمال إيطاليا، أبراجا سكنية تضم ما يقرب من 4500 شجيرة و15 ألفا من النباتات موزعة بالتساوي على المباني من أجل الإسهام في تجديد البيئة والمحافظة على التنوع البيولوجي.

وتحمل هذه الأبراج السكنية في وسط مدينة “ميلانو” الإيطالية اسم الغابة العمودية وتوصف بأنها “نموذج لبناء سكني مستدام، ومشروع لإعادة التشجير الحضري.

وتستطيع “الغابة العمودية” امتصاص جزيئات ثاني أكسيد الكربون والغبار، ومن ثم إنتاج الأكسجين، وهو ما يسهم في تحسين نوعية المناخ.

اقرأ أيضا