أخبارالتزام الصين بوصول انبعاثات الكربون إلى ذروتها وتحقيق الحياد الكربوني يعطي المعركة العالمية ضد…

أخبار

25 ديسمبر

التزام الصين بوصول انبعاثات الكربون إلى ذروتها وتحقيق الحياد الكربوني يعطي المعركة العالمية ضد تغير المناخ دفعة قوية

الصين – قالت مسؤولة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إن التزام الصين بوصول انبعاثات الكربون إلى ذروتها وتحقيق الحياد الكربوني، أعطى المعركة العالمية ضد تغير المناخ دفعة قوية.

ولفتت بيت ترانكمان، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الصين، في حديث لوكالة أنباء (شينخوا) نشرتها أمس الخميس، إلى أن الصين تحتل موقع الصدارة العالمية في التنمية الخضراء.

وأشارت إلى أن الصين أحد أكبر المستثمرين في العالم في مجال الطاقة المتجددة ولديها أكبر سوق للسندات الخضراء في العالم، مبرزة أنه يتعين على البلاد البناء على هذه الجهود ومواصلة السعي لتحقيق التنمية الخضراء.

وأطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أول تقرير للتنمية البشرية في عام 1990 لقياس رفاهية الشعوب في مختلف الدول على أساس ثلاثة أبعاد: الصحة والتعليم والدخل.

وسلط تقرير هذا العام الذي صدر الأسبوع الماضي الضوء على التفاعلات بين التنمية البشرية والبيئة، مشددا على أن التقدم لا يتم تحديده فقط من خلال رفاهية الشعب ولكن أيضا من خلال رفاهية الكوكب.

وأحرزت الصين تقدما كبيرا في التنمية البشرية منذ إصدار التقرير لأول مرة، لتصبح أول دولة تنتقل من فئة التنمية البشرية المنخفضة إلى فئة التنمية البشرية العالية.

وأوضحت ترانكمان أن دفع البلاد للقضاء على الفقر المدقع ساهم كثيرا في هذا التقدم، مضيفة أن الصين قدمت التزامات سياسية مستدامة لتخفيف حدة الفقر وخصصت موارد مختلفة لهذه القضية.

ولفتت إلى أنه في الوقت الذي يتوقع فيه أن تشهد جميع الدول انخفاضا في التنمية البشرية هذا العام بسبب التأثير الاقتصادي والاجتماعي لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، فإن الانخفاض بالنسبة للصين سيكون أقل من الدول الأخرى حيث تمكنت من الخروج من أزمة الفيروس بسرعة ومن المتوقع أن تحقق نموا إيجابيا خلال العام.

اقرأ أيضا