أخبارالتسرب من بركة مخلفات منجم “موليبدينوم” في مقاطعة هيلونغجيانغ (شمال شرق الصين) لوث مياها بامتداد…

أخبار

07 أبريل

التسرب من بركة مخلفات منجم “موليبدينوم” في مقاطعة هيلونغجيانغ (شمال شرق الصين) لوث مياها بامتداد 208 كيلومترات في مجرى مائي

الصين – ذكرت سلطات بيئية صينية أن التسرب من بركة مخلفات منجم “موليبدينوم” في مقاطعة هيلونغجيانغ (شمال شرق الصين) قد لوث مياها بامتداد 208 كيلومترات في مجرى مائي، وذلك حتى ما بعد ظهر يوم السبت الماضي.

ووقع التسرب يوم 28 مارس الماضي في بركة مخلفات تابعة لشركة تعدين في مدينة ييتشون بالمقاطعة. وتوقف التسرب يوم الثلاثاء بعد جهود استمرت على مدار الساعة، لكن بعض المياه الملوثة تدفقت إلى نهر هولان.

وبحسب بيانات المراقبة الصادرة عن دائرة الإيكولوجيا والبيئة بالمقاطعة، فإنه تم رصد تلوث المياه أسفل جسر تشينجيا في مدينة سويهوا، على بعد نحو 208 كيلومترات من موقع المنجم باتجاه المجرى المائي.

وأظهرت اختبارات المياه في محيط الجسر أن محتوى الموليبدينوم كان أعلى بواقع 0.6 مرة عن المستويات القياسية، بينما كان محتوى كل من البترول والأوكسجين الكيميائي أعلى من الحد المسموح بواقع 1.8 مرة و 0.3 مرة على التوالي.
وتم اتخاذ تدابير ضرورية تشمل إقامة سدود اعتراض ووضع مواد ندفية وكربون نشط للحد من تلوث المياه. كما علقت مدينتا تيهلي وسويهوا سحب المياه من النهر وتحولتا إلى مصادر بديلة.

يشار إلى أن نهر هولان هو رافد أساسي لنهر سونغهوا، حيث يلتقيان في هاربين، حاضرة المقاطعة.

اقرأ أيضا