أخبارالتشديد على ضرورة العناية بالطبيعة من أجل منع ظهور وانتشار أوبئة جديدة

أخبار

inauguration à Bouknadel du centre international de formation à l'environnement
06 يونيو

التشديد على ضرورة العناية بالطبيعة من أجل منع ظهور وانتشار أوبئة جديدة

إسبانيا – قالت وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) إن العديد من المسؤولين والعلماء والمهنيين الصحيين شددوا في عريضة تم إعدادها وتوقيعها على ضرورة العناية بالطبيعة من أجل منع ظهور وانتشار أوبئة جديدة، ودعوا الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى الاستثمار في الصحة العامة وفي المشاريع المستدامة التي تضمن الحماية الصحية للإنسان.

وأوضحت (إفي) أن توقيع هذه العريضة تزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة (5 يونيو)، الذي جاء هذه السنة في سياق خاص بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في أزمة اجتماعية واقتصادية غير مسبوقة.

وأكدت تيريزا ريبيرا، وزيرة الانتقال الإيكولوجي والتحدي الديموغرافي، في تصريحات للوكالة أن سنة 2020 “هي سنة مهمة من أجل مراجعة التدابير والإجراءات المعتمدة بشأن المناخ والزيادة في حجم الالتزامات التي يتعين التعهد بها في قمة غلاسكو (المملكة المتحدة) المقرر عقدها في نونبر 2021”.

من جانبها، أكدت إيزابيل مارين رودريغيز رئيسة الجمعية الإسبانية للصحة البيئية أن “العواقب المتعددة العوامل للتغيرات المناخية لم تعد تشكل خطرا وإنما أضحت حقيقة واقعة”، ودعت إلى تطوير الاقتصادات الأكثر مقاومة والرفع من مستوى وحجم التزامات الدول بخفض انبعاثات الغازات الدفيئة من أجل دعم وتعزيز الانتعاشة الإيكولوجية والبيئية.

اقرأ أيضا