أخبارالتوقيع ببني ملال على اتفاقية شراكة من أجل غرس 30 ألف شجرة خروب بفضاءات المؤسسات التعليمية بالجهة

أخبار

25 ديسمبر

التوقيع ببني ملال على اتفاقية شراكة من أجل غرس 30 ألف شجرة خروب بفضاءات المؤسسات التعليمية بالجهة

بني ملال – وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال- خنيفرة، والمديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وجمعية “الماء والطاقة للجميع”، مؤخرا ببني ملال، اتفاقية شراكة من أجل غرس 30 ألف شجرة خروب بفضاءات المؤسسات التعليمية بالجهة.

وحسب الأكاديمية، فإن هذه الاتفاقية، التي تم التوقيع عليها خلال ندوة نظمتها الجمعية المذكورة بتعاون مع جامعة السلطان مولاي سليمان بمقر الغرفة الجهوية للفلاحة ببني ملال حول “ندرة الموارد المائية وإشكالية التدبير: أية مقاربة لإيجاد حلول مستدامة”، تهدف إلى غرس 30 ألف شجرة خروب بفضاءات المؤسسات التعليمية، وذلك على مدى 10 سنوات، بمعدل 3 آلاف شجرة خروب كل سنة.

وتسعى هذه الاتفاقية، التي حضر حفل توقيعها ، على الخصوص ، والي جهة بني ملال- خنيفرة عامل اقليم بني ملال محمد دردوري ورئيسا المجلس الإقليمي والمجلس الحضري لبني ملال، إلى بلورة وتطوير المشاريع ذات الطابع البيئي بالمؤسسة التعليمية وتنظيم أنشطة تحسيسية للحفاظ على المحيط البيئي للمؤسسات التعليمية.

وتتضمن الاتفاقية المذكورة وضع برامج تحسيسية بأهمية الحفاظ على البيئة ورعاية الأشجارالمغروسة، وترشيد استعمال الماء وحسن استغلاله، وتنفيذ برامج تربوية بالمؤسسات التعليميةلفائدة التلميذات والتلاميذ.

اقرأ أيضا