أخبارالتوقيع على أكثر من 300 من العلماء والخبراء إعلانا دعوا فيه الاتحاد الأوروبي إلى إنهاء الصيد…

أخبار

INDH
12 سبتمبر

التوقيع على أكثر من 300 من العلماء والخبراء إعلانا دعوا فيه الاتحاد الأوروبي إلى إنهاء الصيد الجائر ” الذي هو أحد أكبر العوامل المسببة في فقدان التنوع البيولوجي في المحيط الأطلسي

إسبانيا – وقع أكثر من 300 من العلماء والخبراء إعلانا دعوا فيه الاتحاد الأوروبي إلى إنهاء الصيد الجائر ” الذي هو أحد أكبر العوامل المسببة في فقدان التنوع البيولوجي في المحيط الأطلسي ” .

وقالت ريبيكا هوبارد مديرة مرصد ( أور فيش ) في تصريح لوكالة الإنباء الإسبانية ( إفي ) إن هذا الإعلان الذي تم تسليمه إلى مفوض الاتحاد الأوروبي للبيئة والمحيطات ومصايد الأسماك فيرغينيجوس سينكيفيسيوس يحث على اتباع التوصيات العلمية والحد من الصيد الجائر بهدف ” الحد من التأثير على المحيطات ” .

وأكدت ريبيكا هوبارد أن هذه المبادرة تهدف بالأساس إلى تسليط الضوء على الدور الحاسم للمحيطات في الاستجابة لتغير المناخ لأنها ” توفر الأكسجين وتمتص 90 في المائة من الحرارة الزائدة الناتجة عن الاحتباس الحراري وتنظم المناخ ” .

ودعا هذا الإعلان الاتحاد الأوربي إلى الاعتراف بأن ” إدارة مصايد الأسماك قائمة على النظم البيئية ” وبالتالي يجب العمل على وضع حد للصيد الجائر الذي يستنزف نسبة زائدة تقدر بأكثر من 38 في المائة من حصة الصيد الموصى بها .

وأوضحت أنه إذا ما تم احترام السياسة المشتركة لمصايد الأسماك التي تضمن استدامة الصيد ” فسيتم تحقيق تقدم كبير سيكون كافيا لوضع حد للصيد الجائر الذي يضر بالنظام البيئي بأكمله ويقوض صحة المحيطات” من خلال تغييره لنسبة 79 في المائة من قاع البحر الأوروبي بممارسات مثل الصيد بشباك الجر .

اقرأ أيضا