أخبارالتوقيع على اتفاقيات لتصميم الدور الثالث للمحطة الكهربائية النووية “كودانكولام” في الهند وتوريد…

أخبار

02 أغسطس

التوقيع على اتفاقيات لتصميم الدور الثالث للمحطة الكهربائية النووية “كودانكولام” في الهند وتوريد المعدات اللازمة لها

روسيا – وقعت شركة (أسي) التابعة لمؤسسة “روس أتوم” أن روسيا و ومؤسسة الطاقة النووية الهندية اتفاقيات لتصميم الدور الثالث للمحطة الكهربائية النووية “كودانكولام” في الهند وتوريد المعدات اللازمة لها.

وأكد نائب رئيس قسم مشاريع آسيا الجنوبية في الشركة أن “مشروع بناء الوحدات في محطة “كودانكولام” الخامسة والسادسة يدخل مرحلة التنفيذ العملي، لقد بدأ التصميم وإجراءات توريد المعدات الأساسية روسية الصنع لتجميع الدور الثالث للمحطة”.

وفي مطلع يوليوز الماضي، وقعت روسيا والهند اتفاقية إطارية عامة حول بناء المرحلة الثالثة (وحدتي الطاقة الخامسة والسادسة) من محطة الطاقة النووية الهندية “كودانكولام”.

يذكر أن روسيا تتولى بناء محطة “كودانكولام” الكهروذرية في ولاية تاميل نادو الهندية الجنوبية بموجب الاتفاق الحكومي الموقع عام 1988، والاتفاق الملحق به لعام 1998.

وتبلغ قدره الوحدة الأولى لهذه المحطة، 1000 ميغاواط، وهي حتى الآن الأكثر قوة وأمانا في الهند، كما أنها تلبي متطلبات معايير السلامة الحديثة، وتم ضمها إلى الشبكة الوطنية في الهند عام 2013.

وفي أواخر 2014 تم تسليم هذه الوحدة إلى الجانب الهندي بعد ضمان سير عملها، وأكدت جميع المؤشرات ثبات أداء المحطة، ما دفع روسيا لتسليمها إلى الهند بعد استقرار أدائها.

—————————————————

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية من منطقة شرق أوروبا :

بولونيا – أكد خبراء من جامعة سيليزيا العليا ببولونيا أن دراسة علمية امتدت لخمس سنوات أثبتت حدوث تغيرات جينية عند حشرة القراد بسبب تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت أن الدراسة ،التي انجزت بتنسيق مع المركز الوطني البولوني لطب الأطفال وأعلن عن نتائجها الثلاثاء ، أثبتت أن هذه التغيرات الجينية ساهمت في تغيير سلوك الحشرة ،بحيث أصبحت لدغاتها أخطر مما كان عليه الحال قبل سنوات ،كما أن مكون السائل الذي تستعمله في اللدغ أصبح يتشكل من مكونات سامة خطيرة لم تلاحظ من قبل عند هذا النوع من الحشرات.

وأشارت الدراسة أن السلوك المعتاد لحشرة القراد كان من قبل يتمثل في بحثها عن الأماكن الاكثر دفءا ،سواء في جسم الانسان أو داخل المنازل أو أماكن أخرى ،إلا أن هذا السلوك الفطري تغير بسبب ارتفاع درجات الحرارة العامة ،ما مكن هذه الحشرة من العيش في أي مكان بدون استثناء وبالتالي إلحاق الضرر أكثر بالإنسان.

وخلصت الدراسة الى أن تغير السلوك الفطري للقراد بسبب التغيرات البيئية سيكون له الوقع السلبي والسيئ على الأطفال ،خاصة منهم الرضع ،وقد تتسبب لهم الحشرات التهابات جلدية دائمة وأمراض باطنية خطيرة بطيئة التطور لا يمكن اكتشافها إلا بعد سنوات طويلة .

—————————————————

النمسا – تعتبر الصناعة الكيميائية واحدة من الصناعات المهمة بالنمسا حيث تدر مداخيل هامة وتساهم في توظيف نسبة كبيرة من اليد العاملة.

وتشكل بيئة الأعمال الجذابة والقرب من الأسواق النامية في أوروبا الشرقية والتأهيل الممتاز للموظفين، بالنسبة للمقاولات النمساوية، إطارا ملائما للبحث والتطوير والإنتاج.

كما تعتبر صناعة الطلاء إحدى الركائز المهمة للصناعة الكيميائية النمساوية، حيث تضطلع بدور رائد في أوروبا من خلال منتجاتها وأنماطها البيئية، خاصة في مجال الطلاء المائي، وصناعة الطلاء التي تساهم بشكل ملحوظ في حماية الهواء والمناخ.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الصناعة تحقق 35 في المائة من رقم معاملاتها عبر التصدير.

اقرأ أيضا