أخبارالجزائر .. الوضع المائي في تبسة ينذر بالخطر ( صحافة)

أخبار

eaux traitées
02 أبريل

الجزائر .. الوضع المائي في تبسة ينذر بالخطر ( صحافة)

الجزائر  – ذكرت صحيفة “الوطن” أن الوضع المائي في تبسة (585 شرق الجزائر) ينذر بالخطر، مشيرة إلى أن سكان بعض المناطق يعانون بسبب هذه الأزمة المستمرة منذ أزيد من 4 سنوات.

وسجلت الصحيفة أنه على الرغم من أن شح المياه، الذي لا يزال يمثل المشكلة الرئيسية التي تعاني منها الساكنة، كان موضوع نقاشات في جلسات مجالس الولاية وتصدت له وسائل الإعلام في تقاريرها المختلفة، إلا أنه لم يتم إيجاد حل حتى الآن.

وأوضحت أن سكان بلدية المريج الواقعة على بعد 45 كلم شمال ولاية تبسة، نزلوا الى الشوارع منذ ايام للتنديد بتردي أوضاعهم المعيشية، مشيرة الى أن النقص في مياه الشرب كان المطلب الرئيسي للمواطنين.

وأضاف المصدر ذاته أن الوضع نفسه تعيشه مناطق الكويف والشريعة وبئر العاطر ، وهي بلديات سبق أن شهدت مظاهرات احتجاجية، موضحا أن أزمة حادة تعيشها عدة بلدات في ولاية تبسة.

ويتم توجيه أصابع الاتهام إلى إدارة المياه الجزائرية ومديرية الموارد المائية باعتبارهما السبب في سوء تدبير هذا المورد الحيوي وعدم الاكتراث للمشاكل التي يعانونها.

وأوضحت الصحيفة، أنه في مواجهة هذا الوضع ، اضطر بعض السكان إلى اقتناء صهاريج المياه ، مشيرة إلى أن هذه التجارة تشهد انتعاشا جراء ارتفاع الطلب

اقرأ أيضا