أخبارالجزائر .. حجم النفايات المنزلية وصل خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان إلى 8240 طنا

أخبار

نفايات
22 أبريل

الجزائر .. حجم النفايات المنزلية وصل خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان إلى 8240 طنا

الجزائر – كشفت مؤسسة “ناتكوم” المكلفة برفع النفايات على مستوى الجزائر العاصمة، أن حجم النفايات المنزلية بكل أنواعها وصل، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، إلى 8240 طنا، بزيادة فاقت نسبتها 20 بالمائة، بالمقارنة مع الحجم اليومي العادي من النفايات التي يتم حملها وتحويلها نحو مراكز الردم.

وأضافت المؤسسة أنها أحصت 6 أطنان من الخبز، تم رفعها من حاويات النفايات الموزعة عبر 26 بلدية، مبرزة أنها استعانت بالمناسبة ب150 حاوية بيضاء موزعة على مختلف الأحياء لاستقبال الخبز المطروح، والذي يعرف تبذيرا كبيرا خلال هذه الفترة بالتحديد.

وقالت المسؤولة عن الاتصال والتنمية ب”ناتكوم”، نسيمة يعقوبي، في تصريح صحفي، إن المؤسسة التي تفرض عليها هذه الفترة من شهر رمضان، التجند أكثر واتخاذ تدابير وإجراءات مضاعفة بسبب الارتفاع في كمية النفايات التي يطرحها المواطن، سجلت زيادة في كمية النفايات المحمولة من 1300 إلى 1400 طنا في اليوم، خلال أيام رمضان الأولى، مقابل 1100 طن في الأيام العادية من السنة، التي يتم خلالها استغلال 20 شاحنة.

وأضافت يعقوبي أن المؤسسة باشرت هذه الأيام إطلاق برنامج تحسيسي للمواطنين، تطالبهم بضرورة احترام مواعيد رمي القمامة المنزلية، فضلا عن مواقع الرمي المعنية بجمع النفايات، كما يجوب أعوان المؤسسة مختلف الأحياء عبر 26 بلدية، للحث على تجنب التبذير عامة، وتبذير مادة الخبز خاصة.

اقرأ أيضا