أخبارالجمعية الأوروبية للبيئة تطلق مشروعا بعنوان “بحر صحي” للتحسيس بتأثير التلوث على المحيطات

أخبار

08 يونيو

الجمعية الأوروبية للبيئة تطلق مشروعا بعنوان “بحر صحي” للتحسيس بتأثير التلوث على المحيطات

مدريد – أطلقت الجمعية الأوروبية للبيئة، مؤخرا، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمحيطات، مشروعا بعنوان “بحر صحي” يروم التحسيس بتأثير التلوث على المحيطات.
ويتضمن المشروع، خاصة، حملة سمعية بصرية، تنشطها شخصيات إعلامية ستبرز أثر الممارسات اليومية على المحيطات، منها المصورة إيزابيل مونوز، الفائزة بالجائزة الوطنية للتصوير الفوتوغرافي لسنة 2016، ونائب رئيس الجمعية الإسبانية للنفايات البحرية، دانيال روليري، والصحفيون إيناكي غابيلوندو، بيدرو بيكويراس ومارتا ريييرو.

*****************

في ما يلي نشرة الاخبار البيئية من أروبا الغربية :

اسبانيا –

وضعت بلدية برشلونة لافتة عملاقة على واجهة بنايتها كتب عليها ” الكوكب أولا” ، وذلك ردا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس حول  المناخ.
وفي تغريدة على توتير كتبت عمدة برشلونة أدا كولاو ” دونالد ترامب استمع الى المدن .. برشلونة مع اتفاق باريس “.
ويمر من أمام بلدية برشلونة يوميا الالاف من السكان والسياح الذين يلتقطون صورا لهذه اللافتة التي تدعو كذلك الى الحفاظ على البيئة .

******************

ينظم فرع المتوسط للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، اليوم الخميس، بمالقة (جنوب إسبانيا) اجتماعا لممثلي الكيانات الإقليمية والمحلية الإسبانية، سيتمحور حول الإدارة الحضرية ودورها في حماية الطبيعة.
وسيعرف هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار المنتدى الثامن للذكاء والاستدامة الحضرية (مدن خضراء)، الذي عقد يومي سابع وثامن مارس الماضي بملقة، مشاركة خمسين مسؤولا وخبيرا سيقدمون حلولا مبنية على الطبيعة لإدارة واستعادة النظم الإيكولوجية الطبيعية بطرق مستدامة.
وتروم ورشة العمل هذه، التي ينظمها الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والفدرالية الإسبانية للبلديات والمحافظات وعمودية ملقة، تحليل تجارب مختلفة بإسبانيا وأوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط لتقديم حلول مبنية على الطبيعة وقابلة للتطبيق في الأماكن الحضرية.

******************

فرنسا –

جدد وزير الخارجية الفرنسي ايف لودريان التزام بلاده بالتصدي للتغير المناخي، وذلك خلال ندوة لتعبئة الفاعلين في  المجتمع المدني حول المناخ ، التي نظمت اول امس الثلاثاء بباريس .
وقدم لودريان ،بحسب بلاغ لوزارة الخارجية الفرنسية ،خلال الندوة  المبادرات الملموسة التي تتطلع فرنسا الى تنفيذها باروبا في اطار مخطط العمل الذي اطلقه الرئيس الفرنسي.

اقرأ أيضا