أخبارالحرارة غير المعتادة والجفاف في بعض مناطق نصف الكرة الشمالية تسببت في اندلاع حرائق الغابات من…

أخبار

43.000 militaires
13 يوليو

الحرارة غير المعتادة والجفاف في بعض مناطق نصف الكرة الشمالية تسببت في اندلاع حرائق الغابات من منطقة البحر الأبيض المتوسط

جنيف – قالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التي يوجد مقرها بجنيف اليوم الجمعة إن الحرارة غير المعتادة والجفاف في بعض مناطق نصف الكرة الشمالية تسببت في اندلاع حرائق الغابات من منطقة البحر الأبيض المتوسط إلى القطب الشمالي الذي تضرر بشدة جراء هذه التغيرات المناخية .

وكشفت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في تقرير جديد عن حرائق الغابات أن التغيرات المناخية التي ينتج عنها بالخصوص ارتفاع درجات الحرارة وتغيرات في أنماط هطول الأمطار يزيد من خطر حرائق الغابات ويطيل من وطأة هذه الأخطار خاصة خلال فصل الصيف .

وأوضحت أنه إلى جانب خطر الاحتراق المباشر فإن حرائق الغابات تشكل خطرا كبيرا باعتبارها تساهم في إطلاق انبعاثات وملوثات ضارة في الجو بما في ذلك الجزيئات والغازات السامة خاصة أول أوكسيد الكربون وانبعاثات النيتروجين والمركبات العضوية غير الميثان وغيرها .

وأشارت الدراسة إلى أن الغازات والجزيئات المنبعثة من احتراق الكتلة الحيوية يمكن نقلها عبر مسافات طويلة وبالتالي المساهمة في التقليل من جودة الهواء في المناطق البعيدة .

اقرأ أيضا