أخبارالحكومة الأرجنتينية وحكومة محافظة لاريوخا تعتزم إطلاق برنامج لإنتاج الطاقة المتجددة لفائدة ساكنة…

أخبار

04 يوليو

الحكومة الأرجنتينية وحكومة محافظة لاريوخا تعتزم إطلاق برنامج لإنتاج الطاقة المتجددة لفائدة ساكنة المناطق القروية النائية بالمحافظة

* الأرجنتين – تعتزم الحكومة الأرجنتينية وحكومة محافظة لاريوخا، شمال غرب البلاد، إطلاق برنامج لإنتاج الطاقة المتجددة لفائدة ساكنة المناطق القروية النائية بالمحافظة، حسب ما أوردت تقارير إعلامية محلية.

وعقد مسؤولو الحكومتين، مؤخرا، اجتماعا لبحث عدد من تفاصيل البرنامج الذي تشرف عليه كتابة الطاقة المتجددة ووزارة الطاقة والتعدين، والذي يروم إدماج ساكنة المناطق النائية بمحافظة لاريوخا وتحسين ظروف عيشها من خلال مدها بطاقة نظيفة ومتجددة.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن وزير الصناعة بحكومة لاريوخا، روبين غاييغيو، قوله إن هذه الأخيرة تتمتع بإمكانات طاقية كبيرة ومن المهم استغلال مؤهلاتها الشمسية والريحية على الخصوص لإنتاج الطاقات المتجددة، مبرزا ان هذا البرنامج سيعزز الربط الطاقي بالمحافظة.

==============================

— تعتزم سلطات مدينة روساريو الأرجنتينية إقامة وحدة لمعالجة النفايات القابلة لإعادة التدوير، واخرى لتوليد الطاقة من النفايات المنزلية.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الوحدتين ستنضافان إلى المركز البيئي لمعالجة النفايات الذي تتوفر عليه روساريو، وهو ما سيمكن الأخيرة، في غضون ثلاث سنوات، من بلوغ هدف معالجة كافة النفايات التي تنتجها محليا.

وستتم، حسب السلطات المحلية، مواكبة إقامة هاتين الوحدتين بتطوير سياسات تروم تشجيع الساكنة على خفض حجم النفايات وفصلها حسب نوعيتها، سائلة ام صلبة وبلاستيكية ام ورقية.

==============================

* الشيلي :

— شارك وزير البيئة، مارسيلو مينا، أمس الاثنين في ندوة حول “المسؤولية واسعة النطاق لمنتجي قطاع التعبئة والتغليف”، وهو اللقاء الذي جمع مختلف ممثلي القطاعين العام والخاص، وتمحور حول القانون الجديد المتعلق بإعادة التدوير.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن الوزير قوله، بالمناسبة، “إنه يتعين علينا تهيئة الظروف الملائمة لتفعيل عمليات إعادة التدوير في الشيلي، بحيث إن هدفنا هو العمل مع القطاع الخاص، بشكل يجعل هذه السياسة العمومية ركيزة للنموذج الجديد للتنمية والإنتاج والاستهلاك المستدام والنمو الأخضر في البلاد”.

==============================

* البرازيل :

— بعد أزيد من أسبوع على البداية الرسمية لفصل الشتاء الجنوبي، تواصل درجات الحرارة انخفاضها بشكل غير معتاد في هذا الموسم في ولايات ريو غراندي دو سول، وسانتا كاتارينا جنوب البلاد، وكذا وسط البلاد.

ففي منطقة ساو جواكيم في ولاية سانتا كاتارينا، انخفضت معدلات الحرارة إلى أقل من خمس درجات تحت الصفر، في حين تراجعت بمدينة أوروبيما إلى اقل من 4 درجات تحت الصفر، كما امتدت موجة البرد إلى مدن أخرى مثل العاصمة برازيليا.

ووفقا لمصالح الارصاد الجوية، فإن انخفاض درجات الحرارة ناتج عن مرور كتلة هوائية قطبية في جنوب البرازيل.

وحسب المعهد الوطني للأرصاد الجوية، فقد عرفت البرازيل مرور ثلاث كتل هوائية قطبية، ما يفسر استمرار موجة البرد التي تعرفها البلاد منذ أواخر أبريل الماضي.

اقرأ أيضا