أخبارالحكومة الألمانية تتوصل الى اتفاق مع حكومات الولايات الألمانية حول خطة عمل تهدف إلى التخلي النهائي…

أخبار

20 يناير

الحكومة الألمانية تتوصل الى اتفاق مع حكومات الولايات الألمانية حول خطة عمل تهدف إلى التخلي النهائي عن الفحم الحجري

برلين – توصلت الحكومة الألمانية الى اتفاق مع حكومات الولايات الألمانية التي تعتمد على قطاع الفحم والشركات المشغلة حول خطة عمل تهدف إلى التخلي النهائي عن الفحم الحجري كمصدر للطاقة في البلاد بحلول العام 2038، بعد اجتماع “قمة” عقد مؤخرا بين الحكومة وأٍربع ولايات.

ومقابل الإغلاق المبكر لمحطات الطاقة سوف تحصل الشركات المشغلة لهذه المحطات على تعويض عن الأضرار بقيمة 4,35 مليار يورو، حسبما أعلن وزير المالية أولاف شولتس، حيث ستحصل الشركات المشغلة لمحطات الطاقة في غرب ألمانيا على 2,6 مليار يورو، بينما تحصل المحطات في شرق البلاد على 1,75 مليار يورو.

وقالت وزيرة البيئة سفنيا شولتسه أن ثماني محطات لتوليد الطاقة “قديمة وقذرة” يجب أن تكون الآن خارج شبكة محطات توليد الطاقة بسرعة ، حيث تخرج المحطة الأولى في نهاية العام. وقالت: “إن التخلص التدريجي من الفحم يبدأ على الفور، وهو أمر مُلزم”.

وتعتزم ألمانيا بحلول عام 2038 على أبعد تقدير التخلي بشكل نهائي عن إنتاج الطاقة المستمدة من الفحم الحجري والفحم البني اللذان يتسببان بالكثير من الأضرار للمناخ.

ومن المزمع أن تحصل المناطق التي تعتمد اقتصاداتها على الفحم على تعويضات بقيمة 40 مليار يورو من أجل إعادة بناء البنية الاقتصادية فيها.

وقال وزير المالية أولاف شولتس “ألمانيا لديها خطط كبيرة، وأنا متأكد من أننا سنتمكن من ذلك أيضًا.”

اقرأ أيضا