أخبارالحكومة الألمانية تصادق على 50 مليون يورو إضافية في الميزانية الجديدة من أجل تحقيق تحول هيكلي في…

أخبار

21 نوفمبر

الحكومة الألمانية تصادق على 50 مليون يورو إضافية في الميزانية الجديدة من أجل تحقيق تحول هيكلي في التخلي عن الفحم

برلين – صادقت الحكومة الألمانية على 50 مليون يورو إضافية في الميزانية الجديدة من أجل تحقيق تحول هيكلي في التخلي عن الفحم .

وقالت وزيرة البيئة الألمانية سفينيا شولتسه العضو بالحزب الاشتراكي الديمقراطي، أثناء نقاش الميزانية بالبرلمان الألماني أمس الثلاثاء، أن التخلي عن الفحم يتطلب حلولا ملموسة، مشيرة الى أن الحكومة الألمانية اعتمدت 50 مليون يورو إضافية لهذا الغرض في الموازنة الجديدة “من أجل برنامج للابتكارات باتجاه التنمية المستدامة” في البلديات المعنية.

وأضافت الوزيرة أن تخلي بلادها عن إنتاج الكهرباء باستخدام الفحم يمكن أن يكون مثالا يقتدى بها على مستوى العالم.

ورأت الوزيرة أن اللجنة التي تحمل اسم “لجنة النمو والتحول الهيكلي والتشغيل” هي ابتكار مجتمعي يدل على أنه من الممكن حل النزاعات المجتمعية بهذه الطريقة وأضافت: “إذا نجحنا في ذلك فسيكون مثالا يحتذى به للكثير من الأمم والدول الأخرى”.

وفي ما يلي، النشرة البيئية من أوروبا الغربية

جنيف / انخفض عدد الطيور في المناطق الزراعية في سويسرا خلال السنوات العشرين الماضية في حين ارتفعت بعض أنواع الغابات، حسب “أطلس لتربية الطيور 2013- 2016 ” الذي يصدره معهد علم الطيور السويسري.

وتعود أسباب هذا الانخفاض حسب ذات المصدر إلى الزراعة المكثفة، والقص المبكر والمتكرر وكذلك تدمير الشجيرات.

وأكد معهد الطيور أن هذا التراجع “بحاجة ماسة إلى تصحيح في سياق السياسات الزراعية المستقبلية”.

وأوضح المعهد في بيان اليوم الأربعاء أن أطلس لتربية الطيور استند على الإحصاءات التي أجريت بين عامي 2013 و 2016 من قبل أكثر من 2000 متطوع.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
لشبونة / تحتفل البرتغال بالأسبوع الأوروبي للوقاية من النفايات ، الذي يعقد في الفترة من 17 إلى 25 نوفمبر ، من خلال إجراءات التوعية التي تستهدف الإدارات والمجتمعات المحلية والجمعيات والمدارس والمواطنين عموما.
وذكرت وكالة البيئة البرتغالية أن الحجم الكبير من النفايات المنتجة كل عام يحول دون تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، مشيرة إلى أن النفايات لها تأثير كبير على البيئة حيث تشكل مصدر الغازات الدفيئة التي تساهم في تغير المناخ.
وأكدت أن الهدف من هذا الأسبوع هو التحسيس بضرورة تقليل كمية النفايات سواء في المنزل أو في المكتب أو في المدرسة.

اقرأ أيضا