أخبارالحكومة البولونية تخصص أزيد من 312 ألف يورو لمحاربة تلوث الهواء

أخبار

budget
11 فبراير

الحكومة البولونية تخصص أزيد من 312 ألف يورو لمحاربة تلوث الهواء

   وارسو – خصصت الحكومة البولونية برسم سنة 2019 الجارية نحو  1.25 مليون زلوتي (أزيد من 312 ألف يورو) لمدينة أوغستوف بمحافظة بودلاسيي لمحاربة أسباب تلوث الهواء ،بعد أن سجلت المنطقة خلال العام الماضي أعلى نسب  تلوث الهواء .

  وحسب بلاغ لوزارة البيئة البولونية ،صدر أمس الأحد على هامش اجتماع رسمي احتضنته المدينة المعنية ، “تخصص الميزانية الممنوحة للمنطقة الواقعة شمال شرق البلاد لاستبدال وسائل التدفئة التي تستعمل بكثافة الفحم الحجري والأخشاب المستخلصة من الأشجار  ب” الأفران الإيكولوجية”  ،كجزء من برنامج “أيرغوست”  لمكافحة الضباب الدخاني ،وذلك نسبة الى  أوغستوف العاصمة السياحية لمقاطعة بودلاسكي”.

   وتم تقديم برنامج Airgust في نهاية الأسبوع الماضي ،الذي يتضمن شروط وآليات تمويل استبدال مصادر الحرارة القديمة بأفران الغاز ، وربط المنازل بشبكة التدفئة البلدية أو شبكة الغاز ، وتركيب مضخات الحرارة تحتوي على آلية للتصفية .

  وينص البرنامج على أن يحصل كل مقيم في المدينة ،الذي “يقرر القضاء نهائيا على نظام التدفئة التقليدي والمراهنة على الحل الإيكولوجي الجديد” ، على الموارد الكافية لاقتناء الوسائل الجديدة .

   وأشار المصدر الى أن مدينة أوغستوف اختارت “أنقى مصادر التدفئة على أن تبلغ المساعدات للأسر نحو  70 في المائة من قيمة الوسائل المعنية أي ما يعادل 7000 زلوطي للأسرة (أزيد من 2000 يورو) ،فيما سيمنح دعم خاص للمؤسسات الاجتماعية والتربوية لتغطية جميع المصاريف .

وأكد الوزارة البولونية أن مدينة  أوغستوف ،شأنها في ذلك شأن غالبية المدن ، تتأثر بمشكلة الهواء الملوث في الخريف كما في الشتاء ،و تصل حالة جودة الهواء إلى مؤشرات حرجة في بعض الأحيان .

   وحسب المصدر ، فإن مدينة أوغوستوف ،التي تعد من المدن السياحية البولونية المرجعية ، تخطط لتركيب جهاز استشعار كبير لقياس تلوث الهواء في المستقبل القريب ،لدعم استعمال مستشعرات أخرى تعمل بالفعل في المدينة ،إلا أنها غير دقيقة بالشكل الذي يمكن أن يقدم تفاصيل علمية بالدقة اللازمة تساعد في التخطيط البيئي للمنطقة .

اقرأ أيضا