أخبارالحكومة البولونية تطلق برنامجا للحد من تأثير التغير المناخي

أخبار

carbon
11 فبراير

الحكومة البولونية تطلق برنامجا للحد من تأثير التغير المناخي

وارسو – أطلقت الحكومة البولونية  برنامجا للحد من تأثير التغير المناخي وتحسين جودة الهواء وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بالتعاون مع آلية دعم المنطقة الاقتصادية الأوروبية والنرويج..

وأوضحت الصحافة البولونية ،في تقرير  خاص ، أنه في هذا الإطار وقع وزير المناخ ميخاو كورتيكا ،و وزيرة الخزينة والسياسة الإقليمية  مالغورزاتا ياروسيسكا-جدينياك  والسفير النرويجي لدى بولونيا أولاف ميكليبوست ، العديد من الاتفاقات التي تخص المجال البيئي والتنمية المستدامة ، موضحة أن إطلاق هذا البرنامج هو جزء من المشاريع المتعلقة بالبيئة والطاقة وتغير المناخ بتمويل من الصندوق السيادي للنرويج ، وهو الأكبر في العالم ،وصندوق المنطقة الاقتصادية الأوروبية .

وقال الوزير البولوني كورتيكا إن تطوير وتنفيذ هذا البرنامج البيئي ، الذي تبلغ ميزانيته الإجمالية 164.7 مليون يورو ، تم بالتشاور مع مختلف شركاء البلاد ، ومختلف الجهات الفاعلة والممولة والأطراف المعنية .

و اعتبر كورتيكا أنه ولتحقيق ذلك ، “لقد حددت بولونيا مجموعة من الأهداف البيئية” ، مشيرا إلى أن هناك عوامل مهمة أخرى قد تم أخذها في الاعتبار لتنفيذ هذا البرنامج ، وخاصة مكافحة نقص الموارد الطاقية ، وتعزيز التنمية المستدامة.

 

اقرأ أيضا