أخبارالحكومة البولونية تعلن أنها ستطلق خلال الأسبوع القادم أسطول سيارات الأجرة الكهربائية

أخبار

26 أكتوبر

الحكومة البولونية تعلن أنها ستطلق خلال الأسبوع القادم أسطول سيارات الأجرة الكهربائية

وارسو – أعلنت الحكومة البولونية ،الأربعاء ،أنها ستطلق خلال الأسبوع القادم أسطول سيارات الأجرة الكهربائية ،الأول من نوعه على صعيد البلاد.

وأوضح بلاغ مشترك لوزارتي البيئة والنقل البولونيتين ،أنه يتوقع أن تكون هذه السيارات الصديقة للبيئة “منافسا قويا لمثيلاتها ،التي تعمل بمختلف الوقود والمحروقات ،بسبب انخفاض رسومها، والوعي المتزايد بأهميتها للبيئة”.

وأضافت أن أثمنة نقل المسافرين لن يطرأ عليها أي تغيير ، مقارنة مع الأثمنة المعتمدة حاليا بمختلف مدن بولونيا ، بل على العكس قد تعرف تراجعا مهما مع الامتيازات الضريبية التي تمنحها الحكومة لسيارات الأجرة الكهربائية .

وتسعى الحكومة البولونية الى أن تبلغ نسبة تغيير أسطول سيارات الأجرة والانتقال الى استعمال السيارات الكهربائية نحو 40 في المائة مع حلول سنة 2020 .

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

فيما يلي نشرة الأخبار البيئة من شرق أوروبا:

أفادت دراسة نشرت نتائجها مؤخرا أن الجليد البحري في القطب الشمالي ربما يتضاءل بوتيرة أسرع مما كان متوقعا.

وذكرت الدراسة التي نشرت مضامينها وسائل الإعلام الروسية أن المحيط القطبي الشمالي ربما يخلو من الجليد في وقت مبكر عما توقع العلماء الذين تنبؤوا باختفاء الجليد البحري بشكل كامل خلال فصول الصيف للفترة ما بين 2040 و 2050.

وأشارت الدراسة إلى أن فصول الصيف الخالية من الجليد في القطب الشمالي ستؤثر بشكل كبير على أنماط الطقس العالمية بزيادة شدة وكثرة العواصف الكبرى وتغيير النظام البحري الحيوي في القطب الشمالي.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

أصبحت السياسة الزراعية النمساوية تولي اهتماما أكثر للتنمية القروية والحفاظ على البيئة.

وتعتبر النمسا أكبر بلد في أوروبا من حيث الأراضي التي تستعمل فيها الزراعات العضوية ، حيث تمثل 20 في المائة من الأراضي الصالحة للزراعة ويعزى ذلك بالأساس إلى رفض السكان الشديد للمنتجات المعدلة وراثيا ومطالبتهم بضرورة احترام المعايير.

وكانت تقرير للمكتب الأوروبي للإحصاء صدر مؤخرا أفاد بأن كلا من النمسا والسويد وإستونيا تشتمل على أكبر حصص من الزراعات العضوية مقارنة مع نسبة الأراضي الصالحة للزراعة التي تتوفر عليها، حيث ارتفعت حصص هذه الدول على التوالي إلى 20 في المائة (552 ألف هكتار) و 17 في المائة (519 ألف هكتار) و 16 في المائة (156 ألف هكتار).

وذكر التقرير أن أقل نسبة من الحصص سجلت في مالطا (30 هكتار) أي 2ر0 في المائة من الأراضي الصالحة للزراعة، وإيرلندا (73 ألف هكتار) أو 6ر1 في المائة من الأراضي الصالحة للزراعة، ورومانيا ب (246 ألف هكتار) أي 8ر1 في المائة.

اقرأ أيضا