أخبارالحكومة البولونية تقرر وضع 200 موقع لشحن السيارات الكهربائية بالطرق الرئيسية والطرق السيارة قبل…

أخبار

29 يونيو

الحكومة البولونية تقرر وضع 200 موقع لشحن السيارات الكهربائية بالطرق الرئيسية والطرق السيارة قبل متم عام 2020

وارسو –  قررت الحكومة البولونية وضع 200 موقع لشحن السيارات الكهربائية بالطرق الرئيسية والطرق السيارة قبل متم عام 2020 ،في إطار السياسة العامة للحد من تلوث الجو والتشجيع على استعمال المواد الطاقية البديلة .

وأكدت الحكومة البولونية ،في بلاغ لها اليوم الأربعاء ،أنها تلقت دعما ماليا من الاتحاد الأوروبي لتطوير شبكة شحن السيارات الكهربائية على طول الطرق في بولونيا ،مؤكدة أن الهدف من المشروع هو وضع نظام للشحن الذكي للسيارات الكهربائية حفاظا على البيئة .

وأشارت الحكومة البولونية الى أنه سيتم إنشاء 75 موقعا للشحن قبل متم سنة  2018 ،مضيفة أن الهدف من هذا المشروع هو التجاوب مع معايير الاتحاد الأوروبي بخصوص الشأن البيئي ،والتقليل من فاتورة النفط والغاز التي تثقل كاهل الميزانية العامة للبلاد ،وتشجيع المجتمع على الاهتمام بالطاقات البديلة وكذا الاهتمام أكثر بالصناعات الصديقة للبيئة .

كما أن هذا المشروع يوازي ،حسب المصدر ،مشروعا آخرا سيتم في إطاره تنزيل مشروع تصنيع السيارة الكهربائية البولونية ،في إطار خطة تنموية شاملة ستساهم في تغيير التوجه الصناعي العام للبلاد ،مع توقع تصنيع أكثر من مليون سيارة تعمل بالكهرباء في أفق سنة 2025.

وفي ما يلي، نشرة أخبار البيئة من شرق أوروبا

أفادت أحدث تقارير الوكالة الأوربية للاحصاء (يوروستات) أن إنتاج اليونان من الكهرباء ذات مصدر الرياح بلغ العام 2016 ما مجموعه 1ر10 في المائة من حزمتها الطاقية الاجمالية وهو ما يفوق المعدل الأوربي المتمثل في 10 في المائة.

ووفقا ليوروستات فإن الطاقة الريحية أصبحت رابع مصدر لانتاج الكهرباء في أوربا بعد المحطات الحرارية التقليدية التي تمثل 49 في المائة من اجمالي الانتاج ثم الطاقة النووية ب 26 في المائة والكهرباء ذي المصدر المائي ب 12 في المائة.

وارتفعت حصة الطاقة الريحية ضمن الحزمة الطاقية الاوربية بشكل كبير ابتداء من العام 2005 وهي السنة التي لم تبلغ نسبتها الاجمالية سوى 2 في المائة علي الصعيد الأوربي.

ووفقا لتقديرات يوروستات فخلال العام الماضي تم على الصعيد الأوربي انتاج 315 الف جيغاواط من الكهرباء ذات المصدر الريحي من إجمالي إنتاج من 1ر3 مليون جيغاواط.

نظمت  وزارة البيئة البولونية الأربعاء ،تكريما خاصا للفعاليات الشابة التي أشرفت عل تنظيم منتدى الشباب للبيئة بداية الشهر الجاري .

ونوهت الوزارة البولونية بالمناسبة بالنتائج المحققة من المنتدى ،الذي تضمن عدة أنشطة تحسيسية تربوية وثقافية وترفيهية ورياضية وعلمية ،توخت توعية الأجيال الصاعدة بأهمية المحافظة على مكونات البيئة ،خاصة منها الغابات بتنوعها البيولوجي ودورها في مكافحة تلوث الجو ،وكمصدر لعيش السكان المجاورين للفضاءات الغابوية على أساس الاستغلال المعقلن.

واعتبرت الوزارة البولونية أن تشكيل سفراء المنتدى الشبابي البيئي ،الذين سيشرفون على نوادي بيئية في مختلف مناطق البلاد ،يعد “مؤشرا مهما لتداول الأفكار والتعريف بالمخططات والاستراتيجيات المهتمة بالبيئة ،وضمان إيصال الخطاب البيئي الى كل شرائح المجتمع ،ومساعدة الهيئات الحكومية على بلورة المشاريع وتقييم نتائجها وتقويم الممارسات البيئية “.

واعتبرت وزارة البيئة البولونية أن تسهيل انخراط الشباب في العمل البيئي الهادف يضمن ديمومة واستدامة الفعل البيئي الوازن ،الذي يمكن من جعل مسألة المحافظة على البيئة “شأنا جماعيا تتداخل فيه جهود كل أفراد المجتمع كمصلحة أساسية يستفيد منها الجميع “.

+++++++++++
أعلنت إدارة الماء والكهرباء في ألبانيا نهاية الأسبوع المنصرم  أنها أطلقت عملية لاستيراد 285 الف ميغاواط من الكهرباء للفترة ما بين 28 يونيو و31 يوليوز المقبل وذلك لسد العجز الحاصل في البلاد نظرا للجفاف غير المعهود والارتفاع الحاد في درجات الحرارة والتي ضاعفت الطلب على الكهرباء.

وأضافت الإدارة أن القدرات الانتاجية للبلد من الكهرباء تضررت بفعل الجفاف حيث نقص الانتاج في عدد من المحطات المائية.

وأشارت الى أن الاستيراد سيلبي 53 في المائة من الاستهلاك المتوقع فيما سيتم تلبية 47 في المائة الأخرى من الانتاج المحلي.

وأظهرت صور الأقمار الاصطناعية تراجع مخزون سد فيرزا شمال البلاد وهو الأكبر في البانيا ب 15 متر عمقا بالمقارنة مع العام الماضي.
وتعتمد البانيا بدرجة كبيرة على السدود في إنتاج الكهرباء.

اقرأ أيضا