أخبارالحكومة الكندية تعلن عن رصد مبلغ 4,1 مليون دولار لحماية سواحل كندا والممرات المائية من التسربات…

أخبار

epa06202215 Workers of a clean-up crew struggle to remove an oil spill from a beach of the coastal zone of Athens, Greece, 13 September 2017. The small tanker 'Agia Zoni II' sank on 10 September, while anchored off the coast of Salamina, near Greece's main port of Piraeus, with a cargo of 2,200 tons of fuel oil and 370 tons of marine gas oil.  EPA-EFE/ORESTIS PANAGIOTOU
19 Mar

الحكومة الكندية تعلن عن رصد مبلغ 4,1 مليون دولار لحماية سواحل كندا والممرات المائية من التسربات النفطية

كندا  – أعلنت الحكومة الكندية عن رصد مبلغ 4,1 مليون دولار لحماية سواحل كندا والممرات المائية من التسربات النفطية.

وذكر بيان صادر عن منظمة مصايد الأسماك والمحيطات الكندية، أن هذا الاستثمار، الذي ستستفيد منه ست منظمات دولية ، سيمكن  من إنجاز مشاريع بحثية تروم تحسين البروتوكولات واتخاذ القرارات الرامية الى الحد من الآثار البيئية لتسرب النفط.

وتشمل هذه المنظمات منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية، وجامعة جونز هوبكنز، ومعهد نيوجيرزي للتكنولوجيا، أوشن سينتيف، وجامعة تكساس إيه آند إم، ومعهد وودز هول لعلوم المحيطات.

ونقل البيان عن وزير الصيد والمحيطات وخفر السواحل الكندي، جوناثان ويلكنسون، قوله “ستؤدي هذه الشراكات الى اكتساب مزيد من المعرفة العلمية، وتحديد إجراءات الاستجابة المبتكرة ، والتقنيات المتقدمة التي ستساعد في الحد من تأثير تسرب النفط على مياهنا البحرية والساحلية”.

اقرأ أيضا