أخبارالحكومة الكولومبية تتوقع جفافا حادا بين نونبر وفبراير المقبلين

أخبار

05 سبتمبر

الحكومة الكولومبية تتوقع جفافا حادا بين نونبر وفبراير المقبلين

كولومبيا: تتوقع الحكومة جفافا حادا بين نونبر وفبراير المقبلين، وفقا لما صرح به وزير البيئة والتنمية المستدامة، ريكاردو لوزانو.

وذكر لوزانو، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام محلية، أن هذا الجفاف المرتقب، الذي سيتسبب في نذرة المياه ببعض المناطق، دفع الحكومة الى إطلاق مخططات استعجالية لمواجهة هذا الوضع.

وأعلن في هذا الصدد عن إعادة تفعيل اللجان القطاعية المكلفة بمنح التراخيص البيئية لقطاعات الصناعات المنجمية المتهمة بالتسبب في تلوث الموارد المائية.

***************************
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الأربعاء :

-الأرجنتين:

-تضم جزيرة مارتين غارسيا مجموعة كبيرة ومتنوعة من المواقع التاريخية التي تستقطب العديد من الزوار، وتتواجد هذه المحمية الطبيعية بإقليم بوينوس أيريس.

و منذ سنوات لم يكن يتم بالجزيرة تدبير النفايات الحضرية الصلبة، حيث كانت تلقى القمامة بمكب تم إحداثه سنة 2007.

و تتميز الجزيرة بتسع بيئات طبيعية مختلفة، و تبعد بحوالي ثلاث ساعات عن ميناء تيغري و 4 كيلومترات عن الأوروغواي.

و أمام هذا الوضع، قامت حكومة الإقليم بتنظيف هذا المكب التي كان يمتد على مساحة هكتار و إزالة 100 طن من النفايات و المتلاشيات، و هو العمل الذي استغرق شهرا كاملا.

***************************
-البيرو:

-عقد تلاميذ يدرسون بمدارس بمدينتي ليما و كاياو مع سفير الاتحاد الأوروبي بالبيرو، دييغو ميادو، أمس الثلاثاء لقاء تمحور حول كيفية الترويج لمبادرات تساهم في الحفاظ على البيئة و حمايتها.

و مكن هذا الاجتماع من تبادل الأفكار و التحاور مع التلاميذ حول القضايا الإيكولوجية، و الاتجاهات الجديدة والنماذج التجارية المعروفة في مجال حماية البيئة مثل الاقتصاد المستدام، و الحد من استعمال المواد البلاستيكية ذات الاستعمال الواحد، و إعادة التدوير.

و قال ميادو إن اللقاء شكل مناسبة للاستماع إلى المبادرات المهمة التي يقوم بها هؤلاء الفتية بمؤسساتهم التعليمية لتعزيز ثقافة الاستدامة.

***************************
-البرازيل:

-تشكل إزالة الغابات وتلوث المياه والصيد والقنص غير الشرعيين والتغيرات المناخية أبرز التهديدات التي تواجهها البيئة، وفقا لما يعتقده البرازيليون.

وبحسب استطلاع أجراه معهد “إيبوبي” لحساب فرع الصندوق العالمي للطبيعة بالبرازيل، فإن 27 في المائة من البرازيليين يعتبرون أن إزالة الغابات هي التهديد الرئيسي الذي يواجه البيئة يليه تلوث المياه وفقا لما يراه 26 في المائة من المستطلعة آراؤهم.

ويبرز الاستطلاع، الذي نشرت نتائجه أمس، أن 16 في المائة يرون أن الصيد والقنص غير القانونييْن والتغيرات المناخية عوامل تؤثر بدورها على البيئة.

***************************
-الشيلي:

– رفضت المحكمة البيئية لفالديفيا طلبا قدمته مقاولة “إيبكو” للبناء بخصوص تكبيدها غرامة ب 24 مليون بيسو من قبل السلطات البيئية على إثر خرقها للمعايير الخاصة بانبعاث الأصوات بمنطقة كونسيبسيون.

ووفقا للقرار الذي صدر بالإجماع، فإن المحكمة قد استندت في هذا الحكم على القانون بعد شكاية تقدمت بها الساكنة بخصوص تجاوز مستوى الأصوات المسموح بها بأحد أوراش البناء.

وذكرت السلطات البيئية أن الشركة اقتصدت نحو 18 مليون بيسو باستغنائها على المواد والمعدات التي يفرضها القانون لاستيعاب الأصوات.

اقرأ أيضا