أخبارالحكومة الكينية تعلن عن قرارها منع استخدام وإنتاج واستيراد الأكياس البلاستيكية

أخبار

19 أبريل

الحكومة الكينية تعلن عن قرارها منع استخدام وإنتاج واستيراد الأكياس البلاستيكية

 في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لإفريقية ليومه الأربعاء 19 أبريل 2017:

كينيا:

أكد المدير العام لهيئة تدبير البيئة، جيوفري واهاونغو، أهمية تحسيس العموم والإرادة الحسنة من أجل النجاح في القضاء على الأكياس البلاستيكية في كينيا.

وكانت الحكومة الكينية أعلنت في مارس المنصرم، عن قرارها منع استخدام وإنتاج واستيراد الأكياس البلاستيكية، سيدخل حيز التنفيذ في غضون ستة أشهر.

وقال المسؤول في تصريحات صحفية إن “جميع الأطراف المعنية مدعوة لاتخاذ تدابير معقولة لكي يتوقف استخدام وإنتاج واستيرا الأكياس البلاستيكية”، مشيرا إلى أن مصنعي هذا النوع من الأكياس مدعوون إلى الاستثمار في إنتاج أكياس بديلة.

كما أشار إلى أن الهيئة تشجع المبادرات الرامية إلى إعادة تدوير البلاستيك للمساهمة في حماية المنظومة البيئية.

= = = = = == = = = = = =

السنغال:

تم مؤخرا بدكار، إطلاق مشروع الدعم العلمي لمسلسل المخطط الوطني للتكيف مع التغير المناخي بالسنغال، تحت إشراف التعاون الألماني ووزارة البيئة والتنمية.

وقالت رحمة الله ديين ندياي، الكاتبة العامة لوزارة البيئة والتنمية بمناسبة انطلاق أشغال المشروع، إن ” مشروع الدعم العلمي لمسلسل المخطط الوطني للتكيف مع التغير المناخي بالسنغال يندرج في إطار الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ. ويشمل عمليات تنسيق مهمة وتفعيل الاتفاقيات حول التنوع البيولوجي ومكافحة التصحر”.

ويساهم في تفعيل هذا المشروع الذي يمتد من 2017 إلى 2019 فاعلون حكوميون، والمجتمع المدني والقطاع الخاص والعلماء.

= = = = = = = = =

مالي:

تم مؤخرا بباماكو إطلاق الشطر الثاني من المشاريع والبرامج الممولة من طرف صندوق المناخ لمالي.

ويتعلق الأمر بأربع مشاريع جديدة وضعتها ثلاث منظمات تابعة للأمم المتحدة (فاو، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، هيئة الأمم المتحدة للمرأة)، للاستفادة من تمويل صندوق المناخ بمالي، لك بشراكة مع منظمات حكومية والمصالح التقنية المعنية.

وتهم هذه المشاريع والبرامج الممولة ب3ر2 مليار فرنك إفريقي مجالات تكثيف الفلاحة عبر استصلاح الأراضي وتهيئة المراعي والمدارات الرعوية، وتكثيف الفلاحة وتربية الأسماك، عبر تعميم تقنيات جديدة.

اقرأ أيضا