أخبارالحكومة اليابانية تتعهد باعتماد خطة لإنهاء الانبعاثات الكربونية بحلول سنة 2050

أخبار

Danemark
25 ديسمبر

الحكومة اليابانية تتعهد باعتماد خطة لإنهاء الانبعاثات الكربونية بحلول سنة 2050

طوكيو – تعهدت الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، باعتماد خطة تتضمن تعزيز استخدام المركبات التي تعمل بالطاقة الكهربائية واستخدام طاقة الرياح الساحلية ضمن جهود أخرى لإنهاء الانبعاثات الكربونية تماما بحلول سنة 2050، وذلك في إطار مكافحة التغيرات المناخية.

وأفادت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية بأن خطة العمل، التي تحمل اسم “استراتيجية النمو الأخضر”، تتضمن 14 عنصرا أساسيا، من بينها الاعتماد على الهيدروجين كمصدر للطاقة، وإعادة تدوير الكربون، وزيادة دعم القطاع الخاص للمساعدة في تحقيق هدف الوصول بصافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى الصفر.

وتعتقد الحكومة اليابانية أن استراتيجية النمو الجديدة ستحقق عوائد اقتصادية تعادل 8ر1 مليار دولار في سنة 2050، تتضمن المبيعات والاستثمارات التي سيستحثها الطلب على المنتجات الجديدة الصديقة للبيئة.

وهذه هي المرة الأولى التي يفصّل فيها هذا البلد المعتمد بشدة على مصادر الطاقة الأحفورية الطريقة التي يعتزم من خلالها تقليص انبعاثات غازات الدفيئة إلى الصفر بحلول منتصف القرن الجاري، وفقا لما أعلنه رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا في 26 أكتوبر المنصرم.

وتسعى الحكومة اليابانية من خلال إعلان التدابير الجديدة إلى توجيه رسالة للقطاع الصناعي بشأن رغبتها في دعم النمو المراعي للبيئة وتشجيع الاستثمارات في هذا المجال في القطاع الخاص.

اقرأ أيضا