أخبار“الحملة الوطنية لحماية حوض نهر الليطاني” تحذر من التلوث الذي يهدد النهر وانعكاسات ذلك على صحة السكان

أخبار

01 ديسمبر

“الحملة الوطنية لحماية حوض نهر الليطاني” تحذر من التلوث الذي يهدد النهر وانعكاسات ذلك على صحة السكان

 بيروت/ حذرت “الحملة الوطنية لحماية حوض نهر الليطاني” من التلوث الذي يهدد النهر وانعكاسات ذلك على صحة السكان .

وأفاد بيان للحملة بأن تلويث نهر الليطاني أصبح “خطرا يهدد كل منزل وعائلة وطفل، ونسبة الإصابة بمرض السرطان باتت عالية جدا، والكارثة ما تزال مستمرة والإجراءات التنفيذية لم تتقدم بهذا المجال رغم كل الضغوط التي تقوم بها الحملة على المسؤولين والوزارات والإدارات المعنية”.

ودعا المشاركون في هذه الحملة الى تجاوز حالة ” الروتين الإداري والمماطلة، التي تكبل عمل الجهات المعنية وتحد من عملية إنقاذ النهر” ،مبرزين أهمية بلورة “خطة طوارئ وإلى تكامل العمل على تنفيذ خريطة الطريق، وتسريع وتيرة التطبيق”.

//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

أبو ظبي – تنظم شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، خلال الفترة ما بين  13و20 يناير المقبل ” أسبوع أبوظبي للاستدامة” الذي يندرج في إطار إبراز مساهمة الامارات العربية المتحدة  في الجهود العالمية الهادفة إلى ضمان أمن الطاقة والمياه والحد من تداعيات تغير المناخ.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم العديد من المؤتمرات والفعاليات منها على الخصوص الملتقى الوزاري المعني بالتغير المناخي،( 15 يناير)، ومؤتمر “ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة”،( 16 يناير) وحفل توزيع جوائز “برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار “،( 17 يناير).

كما سيتم بنفس المناسبة تنظيم ملتقى “تبادل الابتكارات بمجال المناخ (كليكس) “،( 16- 18 يناير) ومعرض القمة العالمية لطاقة المستقبل”،( 15 – 18 يناير) و”منتدى حلول إدارة النفايات”،( 17 يناير).

/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

عمان/ وقع المركز الوطني للبحوث والإرشاد الزراعي الأردني وجمعية البيئة الأردنية، أول أمس، مذكرة تفاهم تتعلق بمجال معالجة والاستفادة من  النفايات القابلة للتدوير وذلك في إطار مشروع تشرف عليه الجمعية في هذا المجال.

وقال المدير العام للمركز، نزار حداد، إن الاتفاقية تأتي لتعزيز الشراكة بين مختلف الجهات المعنية لتعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة المحافظة على البيئة انطلاقا من أهمية التدوير في الحفاظ على التوازن البيئي.
من جانبه ،أشار المدير التنفيذي للجمعية، معن نصايرة، إلى أن مشروع التدوير، الذي تديره الجمعية، يعتبر من المشاريع البيئية الوطنية لتدوير الورق والورق المقوى والبلاستيك والمعادن، بالتنسيق مع أمانة عمان الكبرى، مبرزا أن الجمعية نفذت العديد من الأنشطة والبرامج التي تساهم في نشر الوعي البيئي كما وقعت أكثر من 130 اتفاقية مع مختلف المؤسسات في مجال التدوير.

اقرأ أيضا