أخبارالدنمارك تعلن احتياطات لمواجهة مخاطر الفيضانات مع ارتفاع مستويات المياه

أخبار

09 يناير

الدنمارك تعلن احتياطات لمواجهة مخاطر الفيضانات مع ارتفاع مستويات المياه

كوبنهاغن – أعلنت الدنمارك، يوم الإثنين، عن احتياطات ضد مخاطر الفيضانات مع ارتفاع مستويات المياه في بعض أجزاء الساحل، لا سيما في جنوب البلاد.

وحذر المعهد الدانماركي للأرصاد الجوية من أن الفيضانات محتملة وأن تدابير يجري اتخاذها لحماية أجزاء من ساحل فونن، ثالث أكبر جزيرة في البلد.

وقال موينز بييرغارد، مدير إدارة الطوارئ، إن شركة “فاين فاير سيرفيسز” وفرت أكياس الرمل لسكان الساحل الشمالي للجزيرة.

وتابع “بالإضافة إلى ذلك، قمنا، خاصة في أودنسي، بتعزيز سد في مكان محدد لحماية مركز صحي ضد ارتفاع منسوب المياه”.

كما تستعد إدارات الإطفاء لضخ المياه من خندق نيبورغ.

وتم إطلاق تحذيرات من ارتفاع منسوب المياه بسبب العديد من الفيضانات في جنوب الدنمارك في الأسبوع الماضي.

وأشار المعهد، على موقعه الإلكتروني، إلى أن مستويات المياه من المتوقع أن تكون أعلى بـ 125 إلى 140 سم فوق المعدل الطبيعي في منطقة كاتيغات ومضيق الحزام الكبير وشمال لولاند.

ومن المتوقع أن يسجل مضيق أودينس ما يزيد عن 150 سم فوق المعدل الطبيعي، في حين قد يزيد ارتفاع الممرات المائية في كل من زيلند، و أيسفيورد، و روسكيلد إلى 120 سم.

ووفقا لكلاوس لارسن، رئيس المعهد الدانماركي للأرصاد الجوية، لا ينبغي أن يكون الوضع حرجا مثل الأسبوع الماضي، مضيفا أن مرد ذلك كان لسببين رئيسيين: كان لدينا رياح قوية وضغط الرياح على بحر البلطيق أقل مقارنة مع كاتيغات.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لشمال أوروبا :

كوبنهاغن / قدمت ثلاث شركات، بما في ذلك عملاق الطاقة الدانمركي “أورستد”، عطاءات إلى مجلس المرافق العامة في نيوجيرسي لتلبية طلبية تبلغ 1100 ميغاواط من طاقة الرياح.

وأعلنت الوكالة العامة الأمريكية، الأسبوع الماضي، أن موظفيها ومستشاريها الاقتصاديين سيراجعون الطلبات لتقديم توصية إلى مجلس الإدارة، والتي من المتوقع أن تتخذ قرارا في ربيع عام 2019.

وقال “أورستد”، الرائد الدنماركي في طاقة الرياح البحرية، أنه كجزء من هذه العملية، كان قد قدم عرضا إلى مجلس المرافق العامة في نيوجيرسي لبناء مشروعه “أوشن ويند” على بعد 24 كم من مدينة أتلانتيك.

وقالت الشركة إن مجموعة شركات الخدمات العامة، المعروفة أيضا باسم “بسيغ”، ستتاح لها فرصة أن تصبح مستثمرا في أسهم المشروع. إذا تمت الموافقة، فإن الشركات الفرعية التابعة لـ “بسيغ” سوف توفر خدمات إدارة الطاقة وتأجير الأراضي لاستخدامها في تطوير المشروع.

وقال ممثلون من شركة “اتلانتيك شورز اوفشور ويند” و”إيكوينور” (ستاتويل سابقا) ان الشركتين قدما ايضا عروضا منفصلة.

وقد وضع حاكم ولاية نيو جيرسي فيل ميرفي هدفا لنشر 3500 ميغاواط من طاقة الرياح البحرية بحلول عام 2030. وقد طلب من مجلس المرافق العامة في نيوجيرسي النظر في طلبيتين إضافيتين بقدرة 1.200 ميغاواط في عام 2020 و 2022.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-

— قامت شركة الطاقة الألمانية “إي-أون” والشركة الدنماركية “كليفر أ-إس” بتأسيس مشروع مشترك مناصفة لتركيب محطات شحن عالية السرعة للمركبات الكهربائية من أجل ربط المدن عبر الدول الاسكندنافية.

وسيتم تركيب مواقع الشحن البالغ عددها 48 موقعا في الدنمارك والسويد والنرويج، وسيتم تشغيلها في العام المقبل.

ومن المنتظر أن تؤدي هذه المرافق أإلى زيادة استخدام السيارات الكهربائية في أنحاء أوروبا والسماح لها ببيع المزيد من الطاقة، مما سيشجعها على الدخول في نقاط شحن عالية السرعة حيث يمكن لمالكي السيارات إعادة شحن بطارياتها في بضع دقائق.

وستكون للمحطات طاقة تزيد على 150 كيلوواط، الأمر الذي سيتيح للسيارات المتوسطة الحجم إعادة شحنها بالكامل خلال 15 إلى 20 دقيقة. وقد بدأ بعض المنافسين مؤخرا إنشاء محطات اختبار بطاقة تصل إلى 450 كيلوواط.

ولم يتم الإفصاح عن أية معلومات مالية للشركة، والتي تتبع أول اتفاقية تعاون أبرمت بين الشركتين في نهاية عام 2017.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-

— تبحث شركة الطاقة الدنماركية “أورستد” عن شركة لتوفير نظام لإدارة البرمجيات لأنشطتها في مجال الرياح البحرية.

وقالت الشركة الدانماركية إنها تبحث عن حل عالمي واحد للتنسيق والمراقبة والإشراف على الأنشطة البحرية في العديد من مزارع الرياح حول العالم.

وقالت الشركة إن النظام سيوفر أيضا بيانات لوجستية لإجراء مزيد من التحليل وتلبية متطلبات الصحة والسلامة والبيئة والأنظمة.

وأضافت أن المستخدمين الرئيسيين سيكونون منسقي البحرية والهليكوبتر وموظفي إدارة اللوجستيات البحرية.

ويمتد العقد لمدة خمس سنوات ويمكن تمديده لمدة عامين آخرين.
ستوكهولم / بقي تحذير من الدرجة الثانية حول تساقط الثلوج بغزارة ساري المفعول صباح الثلاثاء في شرق السويد، مما أثر على مقاطعة يافلبورغ والأجزاء الساحلية من مقاطعة أوبسالا الشمالية.

وتم إطلاق إنذار أقل خطورة من الفئة 1 في فارملاند ودالارنا وأوربرو وفستمانلاند وبقية أوبسالا والساحل الشمالي لستوكهولم -وهي منطقة تضم بلدية نوررتاليه، حيث لا يزال هناك أكثر من 6000 أسرة بدون كهرباء وبدون ماء بعد أسبوع واحد من مرور العاصفة ألفريدا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية السويدية من أن تساقط الثلوج من 5 الى 15 سنتمتر قد ينخفض.

وفي مناطق من الفئة الثانية، كان من المتوقع أن يتراوح معدل الجليد بين 10 إلى 20 سنتيمترا بين صباح الثلاثاء ومساء الأربعاء وما يصل إلى 25 سنتيمترا من الثلوج في بعض المناطق.

ودمرت العاصفة الفريدة شبكة الكهرباء في أجزاء من ستوكهولم وأوبسالا عندما ضربت الساحل الشرقي للسويد الاسبوع الماضي.

وتعمل السلطات على إعادة الكهرباء إلى المنازل في المنطقة، ولكنها أشارت إلى أن الأمر سيستغرق بعض الوقت في الأماكن التي تحتاج فيها الشبكة إلى إعادة بنائها بالكامل.

*******************

أوسلو / في غضون بضعة أشهر فقط، أنشئت مراكز الدعم من أجل على تحسين السلامة وخفض الانبعاثات من منشآت إيكوينور للنفط والغاز والرياح. على السهل القاري النرويجي، وقد أعطت نتائج جيدة في الحقول الأولى المدعومة.

وفي يوم الاثنين الماضي، افتتح وزير البترول والطاقة النرويجي، كييل بورغ فرايبرغ، مركزين في ساندسلي وبيرغن.

ويعد طموح “إيكوينور” هو زيادة القيمة المضافة من حقول السهل القاري النرويجي بأكثر من 2 مليار دولار بين 2020 و 2025، من خلال تدابير مثل دعم العمليات البرية.

والجديد من هذا العام هو أن رصد استهلاك الطاقة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من عمليات أنظمة التخزين الوطنية سيتم تحسينه بفضل دعم المراكز الرقمية.

**********************

تالين / تعتزم شركة “تالين تالينا ليناترانسبوردي” (تي إل تي) الانتقال إلى النقل الكهربائي بحلول عام 2035 من خلال شراء نحو 650 حافلة كهربائية والتخلي عن العربات والحافلات التي تعمل بالغاز الطبيعي.

ووفقا لرئيس “تي إل تي”، تخطط الشركة لاستبدال جميع أسطولها بحلول عام 2035.

وأضاف أنه مع تحديد طرق جديدة، سيبلغ إجمالي عدد وحدات النقل ما بين 650 إلى 700 وحدة.

تالين / وقعت “تي إل تي” ومجموعة الطاقة الاستونية “إيستي إينيرجيا” اتفاقية تعاون، أمس الثلاثاء، بشأن اختبار الحافلات الكهربائية في تالين والبحث عن حلول لتحسين تحميل هذه المركبات.

ووفقا للاتفاق، سيتم اختبار الحافلات الكهربائية على خطي حافلات تالين وستقوم شركة “إيستي إينيرجيا”، خلال المشروع التجريبي، بتطوير حل شحن ذكي يمكن إدارة الحمولات استنادا إلى أسعار الكهرباء ورسومها، وفقاً لمجموعة الطاقة.

وكجزء من المشروع التجريبي، سيتم اختيار خطوط الحافلات في تالين لتخدمها عشر حافلات كهربائية تحسبا للتنفيذ الأوسع للنقل الكهربائي في العاصمة.

ومن المحتمل أن تكون الحافلات الكهربائية العشرة الأولى والبنية التحتية اللازمة جاهزة في تالين جاهزة بحلول العام المقبل.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-

هلسنكي / سيتم إحداث منصب جديد يتعلق ب”الوسيط” يعنى بالأسواق الغذائية في فبراير المقبل يتولى دور ضمان المساواة في صناعة الأغذية المحلية.

وتم إنشاء هذا المنصب بمبادرة من وزير الزراعة الفنلندي، ياري ليبا، في 1 يناير.

وسيكون الدور الرئيسي لوسيط سوق المواد الغذائية هو الإشراف على عمل السوق الداخلي للمنتجات وضمان التزام الفاعلين بالممارسات التجارية الجيدة.

وقال الوزير “التجار هم فاعلون أقوياء للغاية، وهناك ممارسات غير صحية ونريد تقليلها”.

ويقوم الوسيط بحل النزاعات عن طريق التفاوض وتقديم التوصيات إذا لزم الأمر، وكذلك التوبيخ والتحذير .وفي نهاية المطاف، يمكنه أيضا إحالة القضايا إلى المحكمة التجارية للبت فيها.

اقرأ أيضا