أخبارالدنمارك .. شركة “أورستد” تتوخى إزالة الكربون عن سلسلة التوريد بحلول عام 2040

أخبار

offshore flottantes
06 فبراير

الدنمارك .. شركة “أورستد” تتوخى إزالة الكربون عن سلسلة التوريد بحلول عام 2040

كوبنهاغن  – بدأت شركة “أورستد”، وهي شركة تعمل في مجال تطوير الرياح البحرية، في إزالة الكربون عن سلسلة التوريد بحلول عام 2040.

وفي برنامج المشاركة الخاص بها، ستطلب “أورستد” من مورديها “الإستراتيجيين” الكشف عن انبعاثاتهم وتحديد أهداف علمية لخفض الكربون، لاستخدام الكهرباء المتجددة بنسبة 100 في المئة في تصنيع توربينات الرياح، والمؤسسات، والكابلات والمحطات الفرعية والمكونات، وتحسين أسطولها الحالي من السفن وتطوير خارطة طريق لتزويد السفن بالطاقة المتجددة.

وحددت “أورستد” توربينات الرياح والأساس والمحطات الفرعية وتصنيع الكابلات باعتبارها أكثر الفئات الغنية بالكربون في سلسلة التوريد العالمية، والتي تضم 22.000 من الموردين، والموردين “الإستراتيجيين” الذين يمثلون 50 في المئة من مجموع نفقات المشتريات التجارية.

وتستهلك التوربينات، والمؤسسات، والمحطات الفرعية والكابلات المصنوعة من الصلب والألومنيوم والنحاس، من بين مواد أخرى، الكثير من الطاقة في تصنيعها.

وبخصوص ثاني أكبر مصدر لانبعاثات سلسلة التوريد، التي حددتها “أورستد” في سلسلة التوريد الخاصة بها، فهي الوقود الأحفوري الذي تستخدمه السفن البحرية التي تنقل وتثبيت مكونات الرياح البحرية.

وستقوم الشركة أيضا بتشجيع مورديها الباقين على تقليل تأثير الكربون على سلعهم وخدماتهم وتعزيز معايير الاستدامة في دعواتها لتقديم عطاءات.

 

 

اقرأ أيضا