أخبارالدنمارك.. ثلثي الطاقة التي أنتجتها البلاد خلال شهري يونيو ويوليوز جاءت من توربينات الرياح

أخبار

éoliennes en mer
16 Aug

الدنمارك.. ثلثي الطاقة التي أنتجتها البلاد خلال شهري يونيو ويوليوز جاءت من توربينات الرياح

كوبنهاغن- في يونيو ويوليوز، أنتجت توربينات الرياح الدنماركية ضعف ما تنتجه جميع الخلايا الشمسية والمحطات الدنماركية مجتمعة.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن “ويند دنمارك”، فإن ثلثي الطاقة التي تنتجها الدنمارك جاءت من توربينات الرياح خلال شهري يونيو ويوليوز.

وقال سورين كلينغ، مدير التسويق في شركة “ويند دنمارك”: “أصبحت طاقة الرياح العنصر الرئيسي في مزيج الكهرباء الدنماركي ونرى ذلك بوضوح في فصل الصيف، على الرغم من أن أشهر الصيف تكون أقل ريحا بوجه عام”.

وأضاف : “هذا العام، أنتجت توربينات الرياح الدنماركية حوالي 25 في المئة من الكهرباء في شهري يونيو ويوليوز مقارنة بنفس الفترة من عام 2018، والتي كانت سنة ريح سيئة”.

ووفقا لمراجعة “ويند دنمارك” لبيانات من “تي غس أو إينيرجينت” الدانمركية، بلغ إجمالي إنتاج توربينات الرياح في شهري يونيو ويوليوز 2083 جيغاواط في الساعة، بارتفاع 1،658 جيجاواط في الساعة لنفس الفترة من العام الماضي.

وقال كلينج: “لقد أسهمت توربينات الرياح الدانماركية هذا العام مساهمة كبيرة في تحقيق التوازن بين شبكات الكهرباء الدنماركية والألمانية، مما يؤكد مرة أخرى أن طاقة الرياح أصبحت العمود الفقري لشبكة الكهرباء الدنماركية”.

وبسبب زيادة الأمطار هذا العام، كان من الممكن استيراد المزيد من الكهرباء، لا سيما من السويد في يونيو ويوليوز، وتم تصدير بعض هذه الكهرباء إلى ألمانيا، على الرغم من أن الدنمارك كانت في نهاية المطاف مستوردا صافيا هذا الصيف.

اقرأ أيضا