أخبارالدوحة: إطلاق كرنفال ترشيد في نسخته الرابعة تحت شعار “10 حان وقت التغيير “

أخبار

Feu
19 فبراير

الدوحة: إطلاق كرنفال ترشيد في نسخته الرابعة تحت شعار “10 حان وقت التغيير “

الدوحة – أطلقت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” ممثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة “ترشيد” كرنفال ترشيد في نسخته الرابعة في حديقة كهرماء للتوعية تحت شعار “10 حان وقت التغيير “.

ويعد كرنفال ترشيد ، الذي يتواصل إلى غاية ال27 من الشهر الجاري ، أحد أهم محطات الاستدامة والتوعية البيئية بقطر ، حيث يتم عرض جهود المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في مجال الاستدامة.

ويهدف الكرنفال إلى تسليط الضوء على أهم مشاريع الاستدامة وكيفية خفض معدل استهلاك غاز ثاني أكسيد الكربون، كما يتضمن عدداً من الفعاليات التي تحسس بأهمية الترشيد وكفاءة الطاقة لتحقيق مستقبل مستدام ، وذلك من خلال الأنشطة التفاعلية ، والمسابقات الترفيهية والورش التدريبية بالإضافة إلى العروض المسرحية وغيرها من الفعاليات والأنشطة المميزة.

وقال عبد العزيز الحمادي ، مدير إدارة الترشيد وكفاءة الطاقة في كهرماء ، إن مهرجان ترشيد ، الذي يبرز دور الجهات الحكومية والخاصة المشاركة وجهودها في تحقيق أهداف الاستدامة ، يعتبر جزءا من مبادرات برنامج ترشيد في مجال التوعوية البشرية، ومن أهدافه التوعوية بالمحافظة على البيئة لاستدامة الموارد التي تصب في رؤية قطر 2030 ومحاورها الأربعة فيما يتعلق بمحور البيئة.

وأضاف أن كرنفال ترشيد يهدف إلى تحقيق التوعية البيئية لدى الزائرين وأهمية المحافظة على البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية والمحافظة على استدامة الموارد من خلال تقليل استهلاك الكهرباء والماء وهي الفكرة الرئيسية للمهرجان.

اقرأ أيضا