أخبارالدوحة.. إطلاق مبادرة لإرشاد المستهلكين بالاستخدام المعقلن للموارد الطاقية

أخبار

05 أكتوبر

الدوحة.. إطلاق مبادرة لإرشاد المستهلكين بالاستخدام المعقلن للموارد الطاقية

الدوحة-  أطلقت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (حكومية)، ممثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة (ترشيد)، مبادرة “اسأل ترشيد” التي يتم فيها التواصل المباشر مع المستهلكين عبر تطبيقات الهواتف الذكية لإرشادهم بالاستخدامات “المُرَشَّدة” للموارد الطاقية اتقاء للهدر.

وأوضحت المؤسسة، في بيان لها، أن هذه المبادرة تروم زيادة الوعي بكفاءة استخدام الطاقة من الكهرباء والمياه والطاقة المتجددة لدى كافة أفراد المجتمع، وحثهم على المساهمة في خفض معدل استهلاكهم من هاته الموارد، فضلا عن الإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بكيفية الحفاظ على الموارد، والمساهمة أيضا في حثهم على استخدام الأجهزة والتقنيات ذات الكفاءة العالية.

وأضافت أن هذه المبادرة تستجيب لمقتضيات الاستراتيجية الوطنية الثانية 2018-2022 ، خاصة ما يتعلق منها بالحفاظ على موارد الدولة من الكهرباء والماء وتنويع مصادر الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية الضارة.

وأضاف المصدر ذاته أن المبادرة تستهدف كافة القطاعات وخاصة القطاع السكني، وهي تروم رفع مستوى السوق المحلي وزيادة الوعي والإقبال على شراء الأجهزة الموفرة للطاقة وتقنيات الطاقة المتجددة، وذلك عن طريق التواصل المباشر بين “ترشيد” والجمهور العام والرد على استفساراتهم من خلال تطبيقات التراسل الفوري.

اقرأ أيضا