أخبارالرئيس الغيني يعبر عن إعجابه بالتقدم الذي حققه المغرب في المجال الفلاحي بفضل مخطط المغرب الأخضر

أخبار

18 أبريل

الرئيس الغيني يعبر عن إعجابه بالتقدم الذي حققه المغرب في المجال الفلاحي بفضل مخطط المغرب الأخضر

  فاس- عبر رئيس جمهورية غينيا ، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي ، فخامة السيد ألفا كوندي ، مساء اليوم الثلاثاء بمدينة فاس ، عن إعجابه بالتقدم الذي حققه المغرب في المجال الفلاحي بفضل “مخطط المغرب الأخضر”.

وأضاف الرئيس الغيني في تصريح للصحافة قبيل مغادرته لمطار فاس فاس-سايس في ختام زيارة للمغرب، أن هذا التقدم طبع كافة ميادين المجال الفلاحي، لاسيما تربية الماشية، كما يتجلى ذلك في الملتقى الدولي للفلاحة الذي افتتحت نسخته ال12 اليوم بمكناس.

وأثنى على عودة المغرب للاتحاد الإفريقي والتي اعتبر أن وقعها سيكون إيجابيا على التعاون بين كافة دول القارة السمراء.

وكان فخامة الرئيس ألفا كوندي قد ألقى ، أمس الاثنين بمدينة مكناس ، خطابا في افتتاح المناظرة التاسعة للفلاحة، أكد فيه أن “مبادرة تكييف الفلاحة بإفريقيا مع التغيرات المناخية” التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال مؤتمر كوب 22، تمثل إجابة مبتكرة على التحديات المشتركة التي تطرحها التغيرات المناخية بالقارة السمراء”.

كما قال ، من جهة أخرى ، إن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي ستقدم مساهمة نوعية للتضامن بين الشعوب الإفريقية، مشيدا بهذه العودة في وقت قررت المؤسسة الإفريقية حل مشاكلها داخليا.

وحضر جمهورية غينيا  ، اليوم الثلاثاء ، افتتاح الدورة ال12 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 18 إلى 23 أبريل الجاري.

اقرأ أيضا