أخبارالرئيس الكوري الجنوبي يعلن أن بلاده تسعى إلى رفع هدف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لعام 2030

أخبار

pour discuter
14 ديسمبر

الرئيس الكوري الجنوبي يعلن أن بلاده تسعى إلى رفع هدف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لعام 2030

كوريا الجنوبية – أعلن الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، لقادة العالم أمس الأحد، أن بلاده تسعى إلى رفع هدف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لعام 2030 بما يتماشى مع هدفها المعلن المتمثل في أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2050.

وقال مون، الذي شارك في قمة طموح المناخ، التي عقدت عبر الفيديو، إن بلاده تخطط لتقديم استراتيجية طويلة الأجل للنمو منخفض الكربون ومساهمتها المحددة وطنيا لعام 2030، والتي تم تحويلها حديثا إلى شروط مطلقة، إلى الأمم المتحدة خلال هذا العام.

وقال في كلمته خلال قمة المناخ للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة لاتفاق باريس إنه “علاوة على ذلك، سنعمل على تقديم هدف أعلى للتخفيضات لعام 2030 في وقت مبكر”.

يُذكر أن الخطة الحالية التي قدمت إلى الأمم المتحدة في عام 2015، تدعو كوريا الجنوبية إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 37 في المائة من مستواها المعتاد بحلول عام 2030.

وأعلن الرئيس الكوري في وقت سابق عن هدف كوريا الجنوبية لخفض صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2050.

ووصف مون هدف كوريا الجنوبية بأنه “رؤية شاملة” تهدف إلى تحقيق الحياد الكربوني والنمو الاقتصادي ومستويات معيشية أعلى في الوقت نفسه.

وقال مون إن سيول تخطط “لوضع سيناريوهات مختلفة حول كيفية ممارسة الناس طواعية لالتزاماتهم في حياتهم اليومية”، مضيفا أنه بناء على ذلك، سترسم الحكومة “خارطة طريق منهجية لكل مجال من مجالات المجتمع”.

وأشار مون إلى سعي كوريا الجنوبية لتطوير الصناعات الخضراء من خلال سياسات “الصفقة الخضراء الجديدة”، جنبا إلى جنب مع الابتكار الرقمي، في إطار ما يسمى بالنسخة الكورية من الصفقة الجديدة.

اقرأ أيضا