أخبارالرئيس الكوري الجنوبي يعلن عن خطة لتأسيس كيان رئاسي فيما يتعلق بهدف كوريا الجنوبية المعلن في أن…

أخبار

Colombie
27 نوفمبر

الرئيس الكوري الجنوبي يعلن عن خطة لتأسيس كيان رئاسي فيما يتعلق بهدف كوريا الجنوبية المعلن في أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2050

كوريا الجنوبية – أعلن الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، اليوم الجمعة، عن خطة لتأسيس كيان رئاسي فيما يتعلق بهدف كوريا الجنوبية المعلن في أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2050 كجزء من “نظام حكومي شامل” لدفع هذه الرؤية.

وقال إن المنظمة الحكومية والخاصة المتصورة، والتي أطلق عليها بشكل مبدئي اسم “لجنة حياد الكربون لعام 2050″، تهدف إلى تنفيذ السياسات ذات الصلة بسرعة.

وأضاف الرئيس أن الحكومة ستسعى إلى إنشاء منصب نائب وزير جديد ليكون مسؤولا عن سياسة الطاقة في وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وكان الرئيس يتحدث في اجتماع مشترك بين الوكالات حول وضع الاستراتيجيات المحايدة للكربون، وانضم إليه رؤساء الوزارات المعنية وكبار مسؤولي الحزب الديمقراطي الحاكم.

وقال الرئيس في كلمته الافتتاحية إن “الانتقال الكبير إلى مجتمع محايد للكربون سيكون فرصة لتحقيق النمو الاقتصادي وتحسين نوعية الحياة في وقت واحد”، مضيفا أن الحكومة ستدفع من أجل خفض نسبة الكربون في جميع القطاعات الاقتصادية. وأن التحول الهيكلي بنظام الطاقة هو نقطة البداية.

كما كشف مون عن مخطط للتركيز على تطوير ثلاث صناعات رئيسية جديدة وهي الطاقة المتجددة والهيدروجين وتكنولوجيا المعلومات للطاقة من أجل تسريع تحول كوريا الجنوبية، التي تعد أحد أكثر الاقتصادات اعتمادا على الوقود الأحفوري في العالم ، إلى بلد محايد للكربون.

وذكر الرئيس أن إدارته ستدفع أعمال إنتاج السيارات المستقبلية كصناعة رائدة، وتعهد بإرساء “أساس ثابت” للتحرك نحو حيادية الكربون قبل انتهاء فترة ولايته في مايو 2022.

اقرأ أيضا