أخبارالرباط تحتضن الثلاثاء المقبل مائدة مستديرة حول فرز وتثمين النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها

أخبار

01 يونيو

الرباط تحتضن الثلاثاء المقبل مائدة مستديرة حول فرز وتثمين النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها

الرباط – تحتضن الرباط الثلاثاء المقبل مائدة مستديرة حول فرز وتثمين النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها، وذلك في إطار المجهودات المبذولة من طرف المغرب بهدف تطوير تدبير مندمج ومستدام للنفايات.

وأفاد بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة بأن هذه المائدة المستديرة التي تنظم بشراكة مع وزارة الداخلية، تهدف إلى فتح نقاش عميق حول نموذج التدبير المستدام للنفايات وفرص وتحديات فرز وتثمين النفايات المنزلية والمماثلة لها، وذلك بحضور الأطراف المعنية بهذا القطاع.

كما يعد اللقاء مناسبة سانحة لعرض بعض التجارب الوطنية وكذا تبادل الخبرات والآراءحول التجارب في مجال فرز وتثمين النفايات على مستوى الأحياء.

وأضاف البلاغ أن هذا الملتقى سيشكل فرصة لمتابعة التشاور بين مختلف الفاعلين المعنيين بهذا الموضوع، من أجل الوصول إلى تصور مشترك لأهم الرهانات والتحديات المرتبطة بقطاع فرز وتدوير وتثمين النفايات بهدف تملك وتبني الإصلاحات المرتقبة في إطار البرنامج الوطني لتثمين للنفايات.

وتعرف التظاهرة مشاركة ممثلين عن الجماعات الترابية وشركات التدبير المفوض لمرفق النفايات المنزلية والمشابهة لها وكذا القطاع الخاص وهيئات المجتمع المدني.

اقرأ أيضا