أخبارالرباط تحتضن ورشة انطلاق الدراسة لتفعيل الصندوق الأزرق لحوض الكونغو

أخبار

09 مارس

الرباط تحتضن ورشة انطلاق الدراسة لتفعيل الصندوق الأزرق لحوض الكونغو

الرباط – تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، الإثنين المقبل، ورشة المصادقة على النقاط المرجعية للدراسة التمهيدية للصندوق الأزرق لحوض الكونغو.

ووفق بلاغ لكتابة الدولة، فإن هذه الورشة تهدف إلى المصادقة على النقاط المرجعية للدراسة التمهيدية للصندوق الأزرق لحوض الكونغو من قبل نقط الارتكاز التابعة للصندوق المذكور وأعضاء المجتمع المدني للمنطقة الفرعية لوسط إفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق الأزرق لحوض الكونغو سيكون الأداة التنفيذية للجنة المناخ لحوض الكونغو، التي يرأسها دينيس ساسونغيسو، رئيس جمهورية الكونغو، وهي إحدى اللجان الثلاث التي أنشئت خلال قمة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية المنعقد في نونبر 2016 بمراكش، على هامش مؤتمر (كوب 22) بناء على مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل التوفيق بين مكافحة التغيير المناخي والتنمية الاقتصادية لرقي القارة الإفريقية.

وأضاف المصدر أن أشغال هذه الورشة ستتوج بتوقيع مذكرة تفاهم حول هذه الدراسة، بين السيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، والسيدة سودان نونول، وزيرة السياحة والبيئة في جمهورية الكونغو والمنسق التقني للجنة المناخ في حوض الكونغو.

وسيشارك في هذه الورشة، التي تنظم بدعم من التعاون الألماني، نقاط الاتصال التابعة لصندوق الكونغو للحوض الأزرق التي حددتها البلدان الأعضاء في إفريقيا الوسطى وشخصيات أخرى بارزة.

اقرأ أيضا