أخبارالزحف على المساحات الغابوية وتحويلها إلى أراض زراعية يؤثر ب”شكل كارثي” على النظم الإيكولوجية وحياة…

أخبار

28 ديسمبر

الزحف على المساحات الغابوية وتحويلها إلى أراض زراعية يؤثر ب”شكل كارثي” على النظم الإيكولوجية وحياة الشعوب الأصلية في الأرجنتين

– الأرجنتين – كتب الموقع الإخباري “إنفوباي” أن الزحف على المساحات الغابوية وتحويلها إلى أراض زراعية يؤثر ب”شكل كارثي” على النظم الإيكولوجية وحياة الشعوب الأصلية في الأرجنتين.

وذكر، في هذا الصدد، بأن منطقة تشاكو سيكو، الواقعة بشمال البلاد، تأتي في المرتبة الثانية من حيث عدد المساحات التي أزيلت منها الغابات على مستوى أمريكا الجنوبية بعد الأمازون.

وسجل المصدر ذاته أن معدل إزالة الغابات الأصلية تسارع بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة إذ ارتفع من 34ر0 بالمائة سنويا في 2015 إلى 42ر0 بالمائة في 2018، وهو ما يعادل تدمير 183 ألفا و368 هكتارا من الغطاء الغابوي.

ووضعت دراسة حديثة، أجرتها جمعية تعزيز الثقافة والتنمية، الأرجنتين ضمن البلدان العشرة التي فقدت أكبر المساحات التي كانت مكسوة بالغابات في العالم خلال الفترة الممتدة من 2000 إلى 2015.

ولفت “إنفوباي” إلى أن الأرجنتين فقدت بين سنتي 2008 و2018 نحو 8ر2 مليون هكتار من الغابات، مذكرا بأن البلد الجنوب أمريكي سن قانونا لحماية الغابات الأصلية في عام 2007.

اقرأ أيضا