أخبارالسعودية: ارتفاع عدد الشهادات الممنوحة للأفراد من أجل استيراد السيارات الكهربائية

أخبار

Corée du sud
29 يوليو

السعودية: ارتفاع عدد الشهادات الممنوحة للأفراد من أجل استيراد السيارات الكهربائية

الرياض – ارتفع عدد الشهادات الممنوحة للأفراد من أجل استيراد السيارات الكهربائية للسعودية، منذ بدء السماح باستيرادها، إلى 16 شهادة حتى الآن.

ونقلت يومية “الإقتصادية” في عددها الصادر أمس عن المتحدث الرسمي باسم هيئة المواصفات والمقاييس والجودة طامس الحمادي قوله إن الهيئة تعمل بالتعاون مع شركائها على توفير كافة المتطلبات، لتجهيز برامج إلكترونية خاصة بوكلاء السيارات والتجار المستوردين، لإصدار الشهادات.

وأوضح الحمادي أن منصة التسجيل الإلكترونية جاهزة حاليا لإصدار شهادات مطابقة لطراز مركبة كهربائية.

وفيما يتعلق بمحطات الشحن، أشار إلى أن الهيئة عقدت اجتماعات مع الجهات والهيئات الحكومية المعنية لمناقشة إنشاء محطات شحن للمركبات الكهربائية، لوضع تصورات كاملة عن المتطلبات الفنية والقانونية والإدارية لإنشاء البنية التحتية لشحن هذه المركبات في الأماكن العامة والمحطات.

واعتمدت هيئة المواصفات والمقاييس في وقت سابق، اللائحة الرسمية الخاصة بمواصفات السيارات الكهربائية، للبدء ببيعها في الأسواق السعودية بشكل قانوني.

وتهتم اللائحة الفنية للمركبات الكهربائية بالمتطلبات الأساسية للمركبات الكهربائية، وإجراءات تقويم المطابقة التي يجب على الموردين الالتزام بها، وذلك لضمان استيفاء هذه المنتجات لمتطلبات الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المستهلك.

يأتي هذا القرار في ظل النجاح المتزايد الذي تسجله السيارات الكهربائية حول العالم بشكل كبير وزيادة مبيعاتها سنويا.

 

اقرأ أيضا