أخبارالسلطات الأسترالية تركز على حماية محطات المياه والضخ والأنابيب وغيرها من منشآت البنية التحتية من…

أخبار

06 يناير

السلطات الأسترالية تركز على حماية محطات المياه والضخ والأنابيب وغيرها من منشآت البنية التحتية من الحرائق

أستراليا – قالت السلطات الأسترالية إنها تركز على حماية محطات المياه والضخ والأنابيب وغيرها من منشآت البنية التحتية من حرائق غابات كثيفة حول سيدني، أكبر مدن أستراليا.

ويحاول رجال الإطفاء إخماد الحرائق منذ أسابيع واستغلوا انخفاض درجات الحرارة والجفاف قليلا في فترة عيد الميلاد، لكن من غير المتوقع استمرار هذا الطقس لفترة طويلة.

ومن المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة مجددا في ولاية نيو ساوث ويلز لنحو 40 درجة مئوية في مطلع الأسبوع المقبل مما يزيد اشتعال الحرائق بالقرب من سد واراجامبا الذي يوفر نحو 80 في المئة من المياه لسكان سيدني البالغ عددهم خمسة ملايين.

ويقع السد على بعد 65 كيلومترا غربي سيدني ويخزن المياه المتدفقة من الجبال.

وبلغت سعة التخزين به 44.8 في المئة مقارنة مع امتلائه تماما تقريبا منذ أقل من ثلاثة أعوام في ظل الجفاف المستمر الذي يجتاح الساحل الشرقي لأستراليا.

وقال متحدث باسم هيئة المياه في الولاية إنه على الرغم من الدمار واسع النطاق بسبب الحرائق، فإن البنية التحتية لشبكة المياه لم تتضرر. وقد تشكل الكميات الكبيرة من الرماد والمواد المحترقة تهديدا لجودة المياه في السدود إذا أعقبت الحرائق أمطار غزيرة.

لكن هيئة المياه ذكرت أنه لا توجد توقعات بهطول أمطار في نيو ساوث ويلز في الأمد القصير، مشيرة إلى أنها وضعت حواجز لحجب أي تدفق محتمل للحطام.

اقرأ أيضا