أخبارالسلطات البيئة بمدينة مكسيكو سيتي تعتزم تنظيم خرجات بالدراجات الهوائية إلى العديد من مناطق العاصمة…

أخبار

05 أبريل

السلطات البيئة بمدينة مكسيكو سيتي تعتزم تنظيم خرجات بالدراجات الهوائية إلى العديد من مناطق العاصمة للترويج لوسائل النقل الصديقة للبيئة

* المكسيك:

– تعتزم السلطات البيئة بمدينة مكسيكو سيتي تنظيم خرجات بالدراجات الهوائية إلى العديد من مناطق العاصمة للترويج لوسائل النقل الصديقة للبيئة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للدراجات.

وتهدف هذه الخرجات، التي ستتم في 21 أبريل الجاري وتشمل قطع مسافة 16 كلم، تشجيع استخدام الدراجات كوسيلة للتنقل المستدام في المدينة.

كما تروم زيادة الوعي العام بأهمية تشجيع ركوب الدراجات كوسيلة نقل صديقة للبيئة تساهم في تحقيق الأهداف العالمية للحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.
وفي ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية لليوم الخميس 05 أبريل 2018:

* بنما:

– تعتزم وزارة البيئة البنمية استخدام أنظمة اتصال حديثة في المناطق المحمية في البلاد تعتمد على تكنولوجيا الأقمار الصناعية، من شأنها المساهمة في تحسين الاتصال في المناطق المحمية النائية وتعزيز الأمن بها والمساعدة على التحرك بسرعة أكبر في حالات الطوارئ.

وتسلمت الوزارة مؤخرا من إحدى الشركات المتخصصة الدفعة الأولى من هذه النظم الحديثة التي سيتم تسليمها لإدارات مختلف المتنزهات الوطنية بالبلاد.

وأكد وزير البيئة إميليو سمبريس، في حفل بالمناسبة، عزم الوزارة تحديث آليات الحفاظ على المناطق المحمية بالبلاد وتعزيز الأمن بها وتشجيع والسياحة الإيكولوجية داخلها.

واضاف أن استخدام هذه التكنولوجيا الحديثة في المناطق المحمية سيرفع قدرات إدارات المنتزهات من أجل توفير الحماية للزوار وللطلبة والعلماء الذين قد يشتغلون داخل هذه الفضاءات الإيكولوجية.

==================================

واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية:- رفض قاض في المحكمة الفيدرالية في تكساس، الثلاثاء، دعوى رفعها العام الماضي مجموعة من المستخدمين السابقين ضد شركة “إكسون موبيل” بتهمة إساءة إدارة خطط معاشاتهم بسبب المخاطر المناخية. لكن القاضي منح المدعين حتى نهاية أبريل الجاري لتقديم دعوة معدلة.

وقدم المدعون الشكوى بموجب قانون تأمين دخل العمال، حيث زعموا أن مديري صناديق معاشات الوقود الأحفوري كان ينبغي أن يستخدموا المعلومات المتوفرة لديهم حول التغيرات المناخية وتأثيرها على احتياطيات النفط في إكسون لوضع توقعاتهم المالية.

وقال المتحدث باسم شركة إكسون، ألان جيفرس، في بيان، إن علم المناخ كان “غير دقيق” حتى وقت قريب، مضيفا أن هذه “الشكوى تناقض تقاريرنا المالية وتكرر نفس ادعاءات الناشطين البيئيين والتقارير الإعلامية غير الدقيقة التي تدعي أننا توصلنا إلى استنتاجات نهائية حول التغيرات المناخية قبل عقود من الخبراء العالميين، في وقت أن علوم المناخ كانت في مرحلة مبكرة من التطور”.

ويتعين على المدعين، في هذه الحالة، أن يثبتوا ليس فقط أن مديري الصناديق كانت لديهم معرفة مسبقة (داخلية أو خارجية) تخالف قيمة الأسهم في السوق ولم يتصرفوا بطريقة مسؤولة ماليا، بل أيضا كانت هناك بدائل ممكنة لم يتم اعتمادها.

وذكرت شركة إكسون أن أيا من البدائل الثلاثة – الكشف عن المعلومات المخبأة المزعومة أو تجميد شراء أسهم الشركة أو الحماية من انخفاض أسعار أسهم الشركة – لم تكن معقولة.
==================================

* كندا:

– أعلنت الجمعية الكندية للصناعة الكيماوية عن توقيع “إعلان جمعيات البلاستيك العالمية للحلول البحرية”، وهو التزام عمومي انخرطت فيه أزيد من 70 منظمة للتعاون مع الشركاء المعنيين بمعالجة المشكلة العالمية المرتبطة بانتشار البلاستيك في البيئة البحرية.

وحسب مسؤول الجمعية، بوب ماسترسون، فإن “أكثر من 95 في المائة من المنتجات المصنعة تحتاج إلى مواد كيماوية، وأن نسبة كبيرة من هذه المنتجات تشمل مواد بلاستيكية”.

واكد على ضرورة المشاركة في الجهود المبذولة للقضاء على تلوث المياه البحرية.

وأعلنت الجمعية أنها ستعمل، في إطار هذا الالتزام، مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية والباحثين وغيرهم من الفعلين المعنيين لتقديم مشاريع تستجيب لتوجهات الإعلان، لاسيما الانخراط في شراكات بين القطاعين العام والخاص لمنع القمامة البحرية والتعاون مع المجتمع العلمي لفهم وتقييم نطاق هذه النفايات ومصدرها وتأثيرها بشكل أفضل، وإيجاد حلول لها.

اقرأ أيضا