أخبارالسلطات الجورجية تطالب بدعم دولي لمواجهة حرائق الغابات التي أتلفت مئات الهكتارات

أخبار

30 أغسطس

السلطات الجورجية تطالب بدعم دولي لمواجهة حرائق الغابات التي أتلفت مئات الهكتارات

تبيليسي – طالبت سلطات جمهورية جورجيا ،اليوم الأربعاء ، بدعم دولي لمواجهة الحرائق الخطيرة ،التي تعرفها الجهة الغربية من البلاد وأتت على مئات الهكتارات .

وأكدت وسائل إعلام رسمية جورجية اليوم أن  رئيس وزراء جورجيا جيورجي كفيريكاسفيلي طالب في اتصال هاتفي من الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو المساعدة في مكافحة الحرائق المشتعلة في غرب البلاد، وهو ما استجابت له أوكرانيا فورا بإرسال طائرة ومروحيتين متخصصة في إخماد الحرائق.

وستنضاف هذه المساعدات الى دعم أذربيجان وإيران وتركيا بتوفير آليات جوبة لإخماد الحرائق في المناطق التي تعرف بوعورة تضاريسها وكثافة فضاءاتها الغابوية  .

ويعمل حاليا أكثر من ألف من رجال الإطفاء الجورجيين على مواجهة الحرائق ،التي تزداد اتساعا خاصة على مستوى محيط منتجع (أباستوماني) ،على بعد نحو 300 كلم غرب العاصمة تبليسي.

وذكرت السلطات الجورجية أن الحرائق ،ورغم خطورتها ،فإنها لا تشكل تهديدا مباشرا لسكان منطقة أباستوماني ،وأكد وزير الداخلية الجورجي جيورجي مغيبريسفيلي في هذا السياق أن التحقيقات لم تستبعد احتمال كون الحرائق متعمدة .

وأتت النيران يومي السبت والأحد الماضيين ، على مئات الهكتارات من الغابات في منتزه وطني يقع على بعد حوالي 160 كلم غرب العاصمة الجورجية تبيليسي ،بالرغم من المساعدات الدولية وتدخل الجيش لدعم عمليات الإطفاء.

اقرأ أيضا