أخبارالسلطات الصينية تصدر قانونا تنظيميا حول استخدام سيارات الطاقة الجديدة

أخبار

14 ديسمبر

السلطات الصينية تصدر قانونا تنظيميا حول استخدام سيارات الطاقة الجديدة

–  أصدرت السلطات الصينية قانونا تنظيميا حول استخدام المسؤولين للسيارات تطالب فيها الحزب الشيوعي الصيني والوكالات الحكومية بتولي زمام المبادرة في استخدام سيارات الطاقة الجديدة.

كما صدر عن نفس السلطات قانون تنظيمي بشأن “الاستعمال المعقول” للمكاتب في أفق تحقيق هدف “حكومة نظيفة واقتصادية”.
ويشمل القانون أماكن المكاتب والخدمات والمعدات فضلا عن الاستخدامات الأخرى ذات الصلة.
وقال مسؤول بإدارة المكاتب الحكومية الصينية، إن القانونين يؤكدان على الرفع من إجراءات الرقابة على أعضاء الحزب الشيوعي الصيني والوكالات الحكومية.

——————
تايلاند / القنب الهندي
بانكوك / أعلنت السلطات التايلاندية عن الترخيص لزراعة القنب الهندي في وحدات فلاحية تؤطرها الدولة ابتداء من فاتح يناير المقبل.
وقد أسندت مهام تأطير ومراقبة زراعة القنب الهندي للجنة تضم ممثلي مختلف الهيئات ، كالمكتب الوطني للشرطة ، ومكتب مراقبة المخدرات ، ووزارة الصحة العمومية.
وقال مسؤول باللجنة إن أول كمية من محاصيل زراعة القنب الهندي ستخصص لانتاج ألياف القنب التي تستخدم في صناعة النسيج ، وإنه سيتم لاحقا توسيع استعمال انتاج المحاصيل الزراعية في الصناعات الغذائية والصيدلانية ومواد التجميل.

———————–

كانبيرا / أعلنت السلطات الأسترالية أنه تم نشر طائرات بدون طيار على الشواطئ الاسترالية لرصد اسماك القرش.
وأضافت السلطات الأسترالية أنه تم تزويد رواد السباحة وركوب الأمواج بتجهيزات للإنقاذ، موضحة أن الطائرات بدون طيار تستخدم تقنية رصد كل حركة في البحر باستعمال التكنولوجيات الحديثة في المجال.

——————-

جاكرتا  / احتلت جامعة اندونيسيا المرتبة الثالثة والعشرين من بين الجامعات الأكثر حفاظا على البيئة في العالم وفقا للترتيب الأخير لجامعه العالم الأخضر 2017.
وقال رئيس الجامعة الأستاذ محمد أنيس، في تصريح للصحافة، ” أن الجامعة تواصل مجهودها للحفاظ على دورها الريادي تحقيق هدف “المجمع الجامعي الأخضر” الذي تبنته جامعات العالم.
وأعرب رئيس الجامعة عن اعتزازه بتطوير البنية التحتية للمجمع الجامعي الأخضر، والمساهمة في تكوين جيل واعي بأهمية استدامة البيئة.

اقرأ أيضا