أخبارالسويد تخصص 627 مليون دولار لمجال المناخ سنة 2018

أخبار

05 سبتمبر

السويد تخصص 627 مليون دولار لمجال المناخ سنة 2018

ستوكهولم –  أعلنت الحكومة السويدية، اليوم الثلاثاء، عن استثمار “تاريخي” بقيمة 5 مليارات كرونة سويدية (627 مليون دولار) يدرج ضمن ميزانيتها برسم سنة 2018 لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

وذكر بلاغ لوزارة التعاون الدولي من أجل التنمية والمناخ، أن “الحكومة تقدم ضمن مشروع الميزانية لسنة 2018، أكبر استثمار على الإطلاق في مجال المناخ والبيئة”.

ونقل البلاغ، عن إيزابيلا لوفين، وزيرة التعاون الدولي من أجل التنمية والمناخ، قولها إن “الحكومة ترغب في استثمار 5 مليارات كرونة إضافية خلال سنة 2018، ضمن المجهودات البيئية والمناخية في السويد وحول العالم للتقليص من الانبعاثات وخلق فرص الشغل والتنمية الاقتصادية في السويد”.

ويستهدف اعتماد هذا المبلغ، الذي يضاعف الاستثمار المخصص للحماية العامة للبيئة والحفاظ على الطبيعة مقارنة مع سنة 2014 ، المجال الصناعي والأفراد من خلال، على الخصوص، الرفع من دعم السيارات الهجينة والكهربائية.

وأكدت لوفين أنه “ينبغي أن يكون جيلنا قادرا على أن ينقل إلى أطفالنا مجتمعا تم فيه حل المشاكل البيئية الرئيسية وتتطور فيه المناطق الحضرية المزدهرة عبر بيئة صحية”.

ومن بين المبادرات التي من المنتظر القيام بها في هذا المجال، اعتماد الوزارة استثمارات للتقليص من انبعاثات الغازات الدفيئة، والتكيف مع الطاقات المتجددة، والحفاظ على التنوع البيولوجي في المحيطات وعلى الأرض.

اقرأ أيضا