أخبارالسيارات الكهربائية أضحت تمثل سوقا حيوية جدا وواقعا لا يمكن تجاوزه

أخبار

28 أكتوبر

السيارات الكهربائية أضحت تمثل سوقا حيوية جدا وواقعا لا يمكن تجاوزه

إسبانيا :  قال أرثورو بيريز دي لوسيا المدير العام لجمعية ريادة الأعمال لتنمية وتطوير السيارات الكهربائية إن هذه السيارات ” أضحت تمثل سوقا حيوية جدا وواقعا لا يمكن تجاوزه ” .

وأضاف بيريز دي لوسيا في تصريح لوكالة ( إيفي ) في ختام أشغال المؤتمر الأوربي الرابع للسيارات الكهربائية الذي احتضنته العاصمة مدريد  أن سوق السيارات وآليات التنقل الكهربائية ” قوي جدا وسيزداد تطورا في المستقبل  ” .

وركز المشاركون في هذا المؤتمر على إبراز آخر التطورات والمستجدات التكنلوجية والتقنية المرتبطة بالسيارات الكهربائية وكذا الدور الهام الذي يمكن أن يلعبه هذا النوع من وسائل التنقل الحديثة في التقليص من انبعاثات الغازات .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

-/ اجتمع ممثلو البلديات الواقعة قرب الحدائق الوطنية والمنتجعات والفضاءات الطبيعية بإسبانيا نهاية الأسبوع بمازاناريز إل ريال بمنطقة مدريد من اجل تبادل الخبرات والتجارب حول أنجع التصورات لتدبير هذه الفضاءات وكذا مناقشة المشاكل والاختلالات التي تعاني منها .

وقد تم تنظيم هذه الأيام 21 للبلديات التي لها أراضي تابعة للحدائق الوطنية والمنتزهات الطبيعية في إطار تفعيل اتفاقية التعاون والشراكة مع الهيئة المستقلة للحدائق الوطنية التي تهدف إلى إدماج هذه الفضاءات في البيئة المحلية.

وحسب المشاركين فإن هذا اللقاء شكل مناسبة لاعتماد إجراءات وتدابير من شأنها أن تدعم وتعزز مصالح البلديات المعنية إلى جانب المحافظة على البيئة والمحيط الإيكولوجي خاصة في مجال تثمين وتطوير السياحة القروية وإحداث مناصب الشغل.

بريطانيا :

كشفت دراسة أجرتها مراكز البحوث الأكاديمية في إنجلترا، إن البريطانيين قلقون بشأن مستقبل الزراعة وخصوبة التربة.
ويخشى وزير البيئة البريطاني مايكل غروف أنه لم يعد أمام بريطانيا سوى 60 عاما من الحصاد قبل أن يصل العقم إلى أرض البلد.
وفي عام 2014، أجرت جامعة شيفيلد دراسة أظهرت نتائجها أن التربة البريطانية يمكنها دعم حوالي 100 محصول إضافي فقط.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

سويسرا :

أصبحت المؤسسات المالية السويسرية الرائدة أكثر التزاما بالتمويل المستدام من خلال توجيه الأموال نحو الاستثمارات الصديقة للبيئة تماشيا مع اتفاق باريس .

وقال جان لافيل، نائب مدير التمويل السويسري المستدام، خلال اجتماع في زيورخ قبيل قمة المناخ المزمع عقدها في بون، “إن سويسرا لها دور تلعبه نظرا لاعتمادها القوي على القطاع المالي”.

وقد انتظمت الجهات الفاعلة المالية الرئيسية في سويسرا في ما بينها في عام 2014 في منصة لتعزيز الاستثمارات المستدامة، خاصة تلك التي تستبعد الأنشطة الضارة ووضع مفهوم الأثر المستدام والاقتصاد الحقيقي مرة أخرى على جدول الأعمال.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

إيطاليا :

أعلن رئيس إقليم بيدمونت في شمال غرب إيطاليا، سيرجيو تشيامبارينو، حالة طوارئ في تورينو وكونيو التابعتين للإقليم الجراء الحرائق التي تدمر منذ أيام مئات الهكتارات من الغطاء النباتي .

وأضاف ان مساحة الأراضي التي دمرتها الحرائق بلغت حاليا حوالي ألفي هكتار، مشيرا إلى أن وجه رسالة بخصوص هذه الحرائق إلى رئيس الوزراء باولو جنتيلوني ورئيس إدارة الحماية المدنية أنجيلو بوريلي.

وحسب رئيس الإقليم فإن الساكنة تشعر بالقلق حيال الدخان الذي تسبب في تلوث هواء تورينو وإزاء مستوى “الجسيمات الدقيقة” المنبعثة من دخان الحرائق والتي فاق بأربع مرات  المستوى العادي، إذ ارتفعت إلى  199 ميكروغرام في المتر المكعب.

اقرأ أيضا