أخبارالسيد رباح يبرز بلشبونة الخطوات الهامة التي قطعها المغرب في مجال الانتقال الطاقي

أخبار

14 سبتمبر

السيد رباح يبرز بلشبونة الخطوات الهامة التي قطعها المغرب في مجال الانتقال الطاقي

الرباط- أبرز وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة السيد عزيز رباح، اليوم الخميس بلشبونة، الخطوات الهامة التي قطعها المغرب في مجال الانتقال الطاقي.

وأوضح بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدام، أن السيد عزيز رباح استعرض خلال مشاركته في الجلسة الوزارية الافتتاحية لمؤتمر “الطاقة النظيفة والربط الطاقي”، الفرص الاستثمارية التي يوفرها النموذج المغربي في مجال الطاقة.

وأبرز الوزير، خلال المؤتمر الذي تنظمه وزارة الطاقة البرتغالية، الدور الهام الذي تلعبه المملكة لتمتين الروابط الطاقية، ودعمها للمبادرة الرامية إلى تعزيز هذه الروابط بين المغرب والدول الأوروبية للتبادل المستدام للكهرباء التي تم إطلاقها بمراكش بمناسبة مؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ (كوب 22).
وأضاف البلاغ أن المؤتمر، الذي شارك فيه مسؤولون حكوميون وفاعلون في مجال الطاقة بأوروبا، شكل فرصة لتبادل الرؤى حول أفضل المقاربات لتعزيز الروابط الطاقية واندماج الأسواق الكهربائية لتطوير الطاقات المتجددة.

وذكر أنه بالموازاة مع أشغال هذا المؤتمر، ترأس السيد رباح إلى جانب كاتب الدولة البرتغالي المكلف بالطاقة جورج سيكورو سانشيز، اجتماعا وزاريا خصص لمناقشة الخطوط العريضة لخارطة الطريق من أجل وضع شراكة استراتيجية في مجال الطاقة بين المملكة المغربية والبرتغال.

وأضاف المصدر ذاته أن وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة قام بهذه المناسبة بزيارات ميدانية شملت على الخصوص هيئة ضبط الطاقة بالبرتغال ومحطة “القنطرة” لمعالجة المياه العادمة بلشبونة التي ترتكز على نظام متطور في هذا المجال.

اقرأ أيضا