أخبارالشيلي تخفض إنتاجها من السلمون بنسبة 20 في المائة خلال سنة 2016

أخبار

08 يوليو

الشيلي تخفض إنتاجها من السلمون بنسبة 20 في المائة خلال سنة 2016

سنتياغو – تعمل الشيلي، التي تعد أحد أبرز منتجي السلمون في العالم، على مواجهة أزمة خفضت إنتاجها بنسبة 20 في المائة خلال سنة 2016، حيث انتقل من 883 ألف و102 طن إلى 811 ألف و727 طن.

وتسبب انتشار الطحالب في نفوق الملايين من سمك السلمون، وهو ما تسبب في ارتفاع اسعار هذا الأخير بنسبة 40 في المائة مقارنة مع سنة 2015 في الشيلي، ثاني منتج لهذا النوع من الاسماك بعد النرويج.

ومع ذلك، وحسب العديد من المدافعين عن البيئة، فإن الطلب على سمك السلمون يشكل عبئا بيئيا على النظام البيئي، حيث تشير المعطيات إلى أن الطلب العالمي على هذه الأسماك يرتفع سنويا بنسبة 10 في المائة.

=============================

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 08 يوليوز 2017:

* الأرجنتين:

– شرعت شركة “شاندونغ غولد غروب” الصينية، رسميا يوم أمس الجمعة، في الاستغلال المشترك لمنجم “فيلاديرو” للذهب بإقليم سان خوان (غرب الأرجنتين) مع شركة “باريك غولد” الكندية، التي باعت مؤخرا 50 في المائة من أسهم المنجم للمجموعة الصينية، بموجب اتفاق للتعاون الاستراتيجي بين الشركتين.

وتم تفعيل الشروع في الاستغلال المشترك خلال حفل يوم أمس بمقر المنجم، بحضور مسؤولي الشركتين وحاكم محافظة، سان خوان، سيرخيو أونياك، وذلك بعد صفقة لبيع نصف اسهم المنجم بلغت حوالي 960 مليون دولار.

وكان فرع منظمة السلام الأخضر بالأرجنتين جدد، مؤخرا، دعوته إلى إغلاق منجم “فيلاديرو” الأكبر بالبلد الجنوب أمريكي، والذي يقع على ارتفاع أزيد من 4 آلاف متر في جبال الأنديز على الحدود مع الشيلي، وذلك بعد حاث تسرب جديد لمادة السيانيد من المنجم، هو الرابع من نوعه منذ شتنبر من سنة 2015.

=============================

– استقطبت قطاعات الغاز والنفط والتعدين أزيد من 27 في المائة من استثمارات القطاع الخاص المعلن عنها بالأرجنتين في المجال الطاقي منذ أواخر سنة 2015 وحتى أبريل الماضي.

وحسب تقرير لوكالة الاستثمار والتجارة الدولية، فقد بلغت هذه الاستثمارات في المجموع حوالي 61 مليار دولار.

وبلغ حجم الموارد التي أعلنت شركات القطاع الخاص عزمها استثمارها في البلد الجنوب امريكي خلال السنوات الأخيرة في القطاعات الثلاثة حوالي 4ر13 مليار دولار، تنضاف إليها موارد بقيمة 1ر3 مليار دولار مخصصة لقطاع الطاقات المتجددة.

=============================

* البرازيل:

– قال الرئيس البرازيلي ميشيل تامر إنه “ملتزم شخصيا” من أجل قضية البيئة، وذلك خلال لقاء عمل نظم في إطار أشغال اجتماع مجموعة العشرين التي تجري حاليا بمدينة هامبورغ الألمانية .

وقال تامر “أنا ملتزم شخصيا من أجل أجندة التغيرات المناخية”، مشيرا الى أن البرازيل، وفضلا عن المصادقة على اتفاقية باريس، تدعو إلى تفعيل سياسات عمومية مستدامة.

وأضاف “لقد أخذنا التزامنا على محمل الجد، ويتجلى هذا، على سبيل المثال، في حماية غاباتنا”، معربا عن عزمه رفع الموارد المخصصة لمكافحة إزالة الغابات في منطقة الأمازون.

اقرأ أيضا