أخبارالشيلي: تظاهر أزيد من 50 شخصا لمنع السفينة “سيكونخين” من تفريغ حمولتها من الأسماك الفاسدة

أخبار

17 سبتمبر

الشيلي: تظاهر أزيد من 50 شخصا لمنع السفينة “سيكونخين” من تفريغ حمولتها من الأسماك الفاسدة

الشيلي – تظاهر أزيد من 50 شخصا بكالبوكو مؤخرا لمنع السفينة “سيكونخين” من تفريغ حمولتها من الأسماك الفاسدة.

و تعرضت السفينة للغرق في نونبر الماضي قبالة بلدة تشونتشي بجنوب الشيلي، و كانت تحمل 200 طن من الأسماك وكميات كبيرة من الوقود.

و تقوم أربع وحدات من البحرية الشيلية بعمليات الإنقاذ قبالة سواحل تشونتشي بجزيرة تشيلوي بجنوب البلاد بعد غرق سفينة “سيكونخين”.

و قد مكن تدخل سفينة لمحاربة التلوث البحري إلى الحد من انتشار بقعة النفط، الذي كان يهدد بتلويث ساحل هذه المنطقة الواقعة على بعد أزيد من ألف كلم جنوب العاصمة سانتياغو.

*************************
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين :

-الأرجنتين:

-وقعت الكتابة المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة ومؤسسة الحفاظ على الأراضي الرطبة واستخدامها المستدام اتفاقا يهدف إلى تعزيز القيام بأنشطة مشتركة، من أجل حماية التنوع البيولوجي بهذه البيئات.

و قال دييغو مورينو، عن الكتابة المكلفة بالبيئة، إن “الاتفاق الذي وقعناه يهدف إلى التعاون في العديد من مجالات العمل المتعلقة بدلتا بارانا لنكون قادرين، إلى جانب مؤسسة الحفاظ على الأراضي الرطبة، على المضي قدما في جرد الأراضي الرطبة بهذه المنطقة”.

و يروم الاتفاق تنسيق الإجراءات في إطار برنامج “الممر الأزرق”، وهو مشروع يمتد على عشر سنوات و يسعى إلى الحفاظ على الأراضي الرطبة ببارانا – باراغواي التي تكتسي أهمية بالنسبة للتنمية المستدامة بالمنطقة.

******************************
-البيرو:

-تم أول أمس السبت على مستوى عدة مناطق بالساحل البيروفي تنظيم دورات حول التربية البيئية و حملات لتنظيف الشواطئ، من أجل إذكاء الوعي بأهمية تجنب إلقاء النفايات و تعريض الأنواع البحرية وصحة الإنسان للخطر.

و في هذا الصدد، قامت وزارة البيئة و تمثيلية الاتحاد الأوروبي بليما و جمعية محلية بتنظيم حملة لتنظيف شاطئ كوستا أثول بمدينة كاياو، حيث تم جمع نحو 7 أطنان من النفايات.

و بهذه المناسبة، أعرب ماركوس أليغري، عن وزارة البيئة، عن قلقه من وجود كميات كبيرة من الجسيمات البلاستيكية على الشواطئ تلوث البحر وتؤثر على الأنواع البحرية.

و جرى القيام بهذه الأنشطة الرامية إلى حماية البيئة في إطار اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ، واليوم الأمريكي للتنظيف والمواطنة.

*************************
-كولومبيا:

-أصدر الاتحاد الدولي للسيارات بأمريكا اللاتينية تقريرا حول التنقل الحضري المستدام بمدينتي بوغوتا وميديلين (شمال غرب)، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

ووفقا لنتائج التقرير، الذي نشر في إطار الاحتفال بأسبوع التنقل العالمي المستدام، فعلى الرغم من أن المدينتين تتصدران المدن الكولومبية التي استثمرت أكثر في هذا المجال إلا أنهما لم تحرزا تقدما كافيا.

و وفقا لدراسة الاتحاد الدولي للسيارات، يوجد بالعاصمة الكولومبية 200 حافلة هجينة و 50 سيارة أجرة كهربائية و 12 سيارة كهربائية و 100 دراجة نارية كهربائية تستخدمها الشرطة الوطنية.

اقرأ أيضا