أخبارالشيلي: عمدة بلدية تيل تيل يقترح إحداث “جبهة البلديات” ضحايا التلوث البيئي

أخبار

13 أبريل

الشيلي: عمدة بلدية تيل تيل يقترح إحداث “جبهة البلديات” ضحايا التلوث البيئي

 -الشيلي:

-اقترح عمدة بلدية تيل تيل، نيلسون أوريانا ، إحداث “جبهة البلديات” ضحايا التلوث البيئي.

فبعد مشاكل التلوث الخطيرة التي أشار إليها كل من عمدة بلدية كورونيل، بوريس تشامورو، اقترح أوريانا إحداث جبهة البلديات ضحايا التلوث البيئي بهدف الوقوف على المشاكل المشتركة وإيجاد حلول تستجيب لحاجيات المواطنين.

و تنتظر بلدية تيل تيل حاليا قرار محكمة البيئة لاتخاذ قرار نهائي بخصوص إنشاء مركز متكامل لإدارة النفايات الصناعية.

**************************
نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية

بوينوس أيريس- في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 13 أبريل 2018:

-الأرجنتين:

-شارك وزير البيئة والتنمية المستدامة، سيرخيو بيرغمان، إلى جانب وزير التشغيل والضمان الاجتماعي، خورخي ترياكا ، في افتتاح لقاء للتكوين بشأن إعادة تدوير المواد البلاستيكية.

و من بين المواضيع التي تم التطرق إليها خلال هذا اللقاء هناك الإدارة المستدامة للنفايات، والاقتصاد الدائري، وإعادة تدوير النفايات على نطاق واسع، واستخدام الحاويات.

و قال بيرغمان إن هناك طريقة للنهوض بهذا القطاع تتمثل في الاستثمار والابتكار والتكنولوجيات الجديدة، وتوفير الاستدامة لصناعة المواد البلاستيكية لتكون مسؤولة من الناحية البيئية.

**************************
-البيرو:

-انتقل، أمس الخميس، فريق من مديرية جودة البيئة بوزارة البيئة، و المصلحة الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا ووكالة التقييم والمراقبة البيئية إلى مكان الحريق الذي اندلع بمقاطقة سان مارتين دي بوريس بليما، من أجل القيام بإجراءات ميدانية للتحقق من مستويات جودة الهواء.

و طالبت الوزارة الساكنة بإخلاء منازلهم وأماكن العمل والمراكز التجارية الواقعة في المنطقة المجاورة لمكان الحريق، و إغلاق الأبواب والنوافذ لتجنب دخول الدخان والغازات إلى الدور القريبة من مكان الحادث، ونقل الأطفال والمسنين الذين يعانون من مشاكل على مستوى الجهاز التنفسي.

و على إثر هذا الحريق، علقت وزارة التعليم الأنشطة المدرسية بالمنطقة لتجنب أي أذى قد يلحق بصحة التلاميذ.

و من جانبه، أشاد الرئيس البيروفي مارتين فيزكارا بالتدخل الفوري للسلطات المختصة إثر هذا الحريق الذي شب في مستودع لإطارات العجلات و تسبب في تصاعد سحب رمادية سامة بالمنطقة.

**************************
-البرازيل:

-بدأت “إسبيرانثا”، و هي سفينة تابعة للمنظمة الدولية غرينبيس، منذ أوائل أبريل الجاري رحلة استكشافية جديدة بنهر الأمازون لمراقبة الشعاب المرجانية التي تبلغ مساحتها 9500 كيلومترا مربعا والتي تم اكتشافها سنة 2016، و تواجه خطر الاختفاء بسبب عمليات التنقيب عن النفط.

و ستستمر هذه، الرحلة العلمية، التي تعرف مشاركة علماء و باحثين، إلى غاية نهاية أبريل.

و بحسب فرع المنظمة الدولية بالبرازيل، فإن الهدف من الرحلة هو استكشاف المنطقة الشمالية للشعاب، وجمع عينات جديدة ورسم خريطة الشعاب المرجانية باستعمال سونار و روبوت تحت مائي.

**************************

-كولومبيا:

عثر صيادون بالمحيط الهادي الكولومبي على سلحفاة بحرية تعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و أضافت المصادر ذاتها أن الحيوان، الذي عثر عليه بجزيرة بالما بالقرب من خليج مالقة، وجد في حالة سيئة و كان يسبح بصعوبة.

و أشارت الصحف إلى أن السلحفاة كانت ملفوفة في كيس بلاستيكي مما أدى إلى تشوه قوقعتها، مبرزة أنه بعدما تم إزالة البلاستيك الذي علق بها أعيد إطلاقها في المياه.

اقرأ أيضا