أخبارالشيلي والإكوادور تشرفان على برنامج يرمي إلى تقليص الهشاشة في مواجهة الفيضانات المرتبطة بالتغيرات…

أخبار

Innondations Chine
20 Aug

الشيلي والإكوادور تشرفان على برنامج يرمي إلى تقليص الهشاشة في مواجهة الفيضانات المرتبطة بالتغيرات المناخية

-الشيلي:
– تشرف الشيلي والإكوادور على برنامج يرمي إلى تقليص الهشاشة في مواجهة الفيضانات المرتبطة بالتغيرات المناخية من خلال إرساء مقاربة للتكيف تقوم على تدبير المخاطر والتعاون وتشجيع أنشطة زراعية تتكيف مع هذه التغيرات.

ويشرف على هذا المشروع، الذي يحمل اسم ” تقليص الهشاشة المناخية في المناطق الحضرية وشبه الحضرية بمدن أمريكا الجنوبية”، بنك التنمية لأمريكا اللاتينية.
******************************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
-الأرجنتين:
-شاركت وزارة البيئة والتنمية المستدامة مؤخرا في اجتماع إقليمي خصص للتوصل إلى توافق في الآراء و المواقف المتعلقة بالحفاظ على الأراضي الرطبة بدول أمريكا اللاتينية الموقعة على اتفاقية الأراضي الرطبة.

و وفقا لوزارة البيئة الأرجنتينية، فقد تم خلال اللقاء تدارس مختلف المبادرات المتعلقة بفعالية المعاهدة الدولية الخاصة بهذه المناطق والتعاون بين دول المنطقة وتعزيز المبادرات الإقليمية للحفاظ على الأراضي الرطبة واستغلالها بشكل مستدام.

و تميز الاجتماع بحضور وفود على الخصوص من الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل و الشيلي وكولومبيا وكوستاريكا والإكوادور والسلفادور و الأوروغواي.
******************************
-البيرو:
-دعت وزيرة البيئة فابيولا مونيوز، خلال مشاركتها في حملة لتنظيف شاطئ برانكو بليما، المواطنين إلى مضاعفة جهودهم من أجل إرساء النظافة بمختلف أرجاء البلاد ، مشيرة إلى أن هذا الهدف رهين بمشاركة الجميع.

ومن بين النفايات التي تم جمعها خلال هذه الحملة إطارات عجلات و علب للمشروبات، و أكياس بلاستيكية وأعقاب سجائر، وأغلفة الحلوى والوجبات الخفيفة، و تكلفت بلدية برانكو بنقل هذه المواد.

و بعد المشاركة في هذه المبادرة، التي نظمها المعهد البيروفي للرياضة، قامت الوزيرة بزيارة إلى معرض تنظمه الهيئة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة بمقاطعة ماغدالينا، حيث تعرض منتجات تعكس التنوع البيولوجي بالبيرو.

و تقام أيضا بالمعرض تنظيم أنشطة لفائدة الأطفال تتعلق بالحفاظ على المناطق الطبيعية المحمية و إعادة التدوير، بالإضافة إلى صور عن أصناف النباتات والحيوانات التي تميز البلد الجنوب أمريكي.
********************************
-البرازيل:

-وقعت الهيئة الوطنية للماء وهيئة الغابات البرازيلية مؤخرا اتفاقا للتعاون التقني يهدف الى تطوير قاعدة بيانات منظومة المسح العقاري البيئي بالوسط القروي.

وينص الاتفاق الذي وقعته الهيئتان التابعتان لوزارة البيئة على إحداث مجموعة عمل مكلفة بتنسيق عملية اعداد وتفعيل مخطط وطني للموارد المائية يهم الفترة ما بين 2021 و2035.

ويهدف هذا المخطط الى تحسين الولوج الى الماء وتقليص حجم النزاعات المتعلقة باستعماله ومعالجة أثار الجفاف والفيضانات.

اقرأ أيضا